ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الحوكمة


إطار عمل ولوائح وسياسات الحوكمة




إطار عمل الحوكمة الذي يتم تأسيسه بشكل جيد يسهل للبنك فهم وتخطيط وتنفيذ الأنشطة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تنشأ من التغير في البيئة الرقابية والسوق والبيئة المالية وبيئة الأعمال.


توضح سياسة الحوكمة أعمال الحوكمة وإشراف البنك من خلال مجلس الإدارة بموجب الصلاحيات المخولة له بما يتماشى مع القوانين المحلية والمعايير الدولية. كما تحدد السياسة مسئوليات مجلس الإدارة والمواضيع التي تهم مجلس الإدارة وإطار عمل ضوابط الرقابة الداخلية وتضارب المصالح.



اللوائح الأخلاقية لمجلس الإدارة


يتوقع البنك الأهلي الكويتي من أعضاء مجلس الإدارة وموظفيه أن يعملوا بأمانة ونزاهة. وتوفر اللوائح الأخلاقية للمجلس إرشادات لتجنب المواقف التي فيها تضارب مصالح وتوضح الإجراءات التي يجب اتخاذها عند حدوث ذلك التضارب.


تغطي اللوائح الأخلاقية أمور مثل السرية والبيئة وتضارب المصالح والسلطة التقديرية والشفافية بالإضافة إلى آليات لضمان الالتزام بتلك اللوائح.



سياسة تضارب المصالح وسياسة معاملات الأطراف ذات الصلة


يجب أن يقوم أعضاء مجلس الإدارة والموظفين بكل جهد ممكن للفصل بين شئونهم وأعمالهم الشخصية وتجنب تضارب المصالح.


تحدد سياسة تضارب المصالح وسياسة معاملات الأطراف ذات الصلة، الإرشادات اللازمة للتحديد والإبلاغ والإفصاح والمنع أو الحد بشكل صارم من التضارب الفعلي / المحتمل للمصالح، بما في ذلك اللوائح المتعلقة بمعاملات الأطراف ذات الصلة واحتمال وجود تضارب في المصالح.



سياسة السرية


يلتزم البنك بالمحافظة على سرية المعلومات والبيانات الخاصة بعملائه.


وتحدد سياسة المحافظة على السرية بالبنك اللوائح التي يتعين الالتزام بها من جانب مجلس الإدارة والإدارة العليا والموظفين الآخرين بالبنك في المحافظة على السرية والمعلومات التي لا يجوز نشرها للجمهور.

سياسة دليل الحوكمة