ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |   | طلب إسترجاع  |  بحث

الأخبار و العروض


الأهلي الكويتي يطرح مبادرة جديدة لدعم الأطباء - جنود الصف الأول بتقديم قروض بدون فوائد

11 أغسطس 2020

<![CDATA[ الأهلي الكويتي يطرح مبادرة جديدة لدعم الأطباء - جنود الصف الأول 
بتقديم قروض بدون فوائد

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن مبادرة جديدة لصالح الأطباء العاملين في وزارة الصحة الكويتية من خلال طرح قرض بدون فوائد بحد أقصى 10,000دك وذلك اعترافا وتقديرا لجهودهم في مكافحة جائحة فيروس كورونا (COVID-19).


ويأتي منح هذا القرض تعبيراً عن امتنان البنك الأهلي الكويتي وتقديره لتفاني العاملين في خطوط الدفاع الأولى في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، وهو متاح لكافة الأطباء العاملين في المجال الطبي ضمن إطار التزام البنك الأهلي الكويتي المتواصل بدعم العاملين الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحة خلال هذه الأزمة.


ولاستيفاء متطلبات التأهل للحصول على القرض، ينبغي ألا يقل راتب الطبيب عن 2000 دك وألا يتجاوز معدل عبء الدين شهرياً نسبة 20%. وبالإضافة لذلك، يتعين على الطبيب تأكيد تحويل راتبه إلى البنك الأهلي الكويتي وتقديم شهادة راتب تتضمن رقم حسابه لدى البنك.


ويواصل الأطباء أعمالهم في خطوط الدفاع الأولى في مكافحة الجائحة وبذل جهود غير مسبوقة لاحتواء الوباء والتخفيف من وطأته، مع العلم بأنهم يتعرضون يومياً لأعلى مستوى من مخاطر الإصابة، حيث أثر كوفيد 19 بشكل كبير على القطاع الطبي والعاملين فيه من الناحية النفسية والاجتماعية وحتى المالية. وقد أشارت دراسة حديثة أجرتها شركة "ماكنزي أند كومباني" حول توظيف الأطباء وتأثيرات هذا الوباء على مشهد الممارسات الطبية إلى أن: "صدمة الطلب الناشئة عن تفشي جائحة كوفيد 19 كانت غير مسبوقة، ويرى العديد من الأطباء الذي شملهم الاستطلاع بأن خسارة الإيرادات التي تم تكبدها من جراء هذا الوباء ستعرض ممارساتهم الطبية لمخاطر مالية لا تُحمد عقباها. وفي أول ستة أسابيع من تفشي جائحة كوفيد 19، أفاد 53% من كافة الأطباء المستقلين الذين تم استطلاع أرائهم بأنهم قلقون بشأن قدرة ممارساتهم الطبية على اجتياز تحدي كوفيد 19 ".


ولذلك يأتي طرح مثل هذا العرض للأطباء تأكيداً على حرص البنك والتزامه الراسخ للقيام بدور فاعل من أجل مؤازرة ودعم الأطباء والتخفيف من معاناتهم اليومية.


لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الإلكتروني eahli.com أو الاتصال بأحد موظفي خدمة عملاء البنك الأهلي الكويتي عن طريق خدمة "أهلا أهلي" على الهاتف رقم 1899899