ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |   | طلب إسترجاع  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يعلن نتائجه المالية للربع الثالث 2020

4 نوفمبر 2020

البنك الأهلي الكويتي يعلن نتائجه المالية للربع الثالث 2020 البنك الأهلي الكويتي يعلن نتائجه المالية للربع الثالث 2020

أعلن البنك الأهلي الكويتي نتائجه المالية لفترة الربع الثالث المنتهية في 30 سبتمبر 2020، حيث بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 103.3 مليون دك، ووصل صافي الإيرادات إلى 53.5 مليون دك. وقد سجل البنك خسارة صافية بمبلغ 7.9 مليون دك بالمقارنة مع صافي ربح بمبلغ 15.4 مليون دك عن الفترة ذاتها من عام 2019، ويعود ذلك إلى انخفاض أسعار الفائدة بالإضافة إلى المخصصات الكبيرة التي قام البنك بتجنيبها نتيجة لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19). وزادت القروض والسلفيات بمبلغ 107 مليون دك لتصل إلى 3.3 مليار دك. كما ارتفعت ودائع العملاء بمبلغ 89 مليون دك لتصل إلى 3.3 مليار دك. وقد بلغت نسبة القروض المتعثرة 5.4%، وهي مغطاة بضمانات كافية وصلت نسبتها إلى 126%. وحافظ البنك على معدل جيد لكفاية رأس المال بلغ 18.74%.

وفي تعقيبه على هذه البيانات المالية، صرح السيد/ طلال محمد رضا بهبهاني، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي قائلا:

"لقد أدت الإجراءات الحكومية غير المسبوقة التي تم اتخذها للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) سواء على المستوى الدولي أو المحلي إلى توقف الأعمال بشكل عام، حيث تأثرت العديد من الأنشطة التجارية والاقتصادية من هذه الاجراءات الصارمة، والتي شملت بعض عملاء البنك مما اضطر البنك إلى أخذ مخصصات إضافية على محفظة القروض. ومع ذلك، فإن البنك الأهلي الكويتي مازال يتمتع بوضع مالي قوي ولديه معدل جيد لكفاية رأس المال. ولدينا القدرة على مواجهة أي تحديات قد تظهر في المستقبل. كما يواصل البنك الأهلي الكويتي إعطاء الأولوية لخدمة عملائه مع المحافظة على المرونة التشغيلية خلال فترة هذه الجائحة، ومع إعادة الافتتاح التدريجي لمختلف القطاعات ودخولنا في المرحلة الجديدة من النشاط الاقتصادي. ورغم أن غالبية مجالات الأعمال قد تأثرت سلبًا بهذه الجائحة، إلا أن اتخاذ الإجراءات السريعة والقرارات السليمة قد ساهم في تعزيز أداء البنك وتجاوز حالة عدم اليقين المستمرة بالنسبة للوضع الاقتصادي. ونحن مجهزون جيدًا للتعامل مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات ونعمل بشكل جدي وعملي لإدارة أي مخاطر قد تواجهنا في المستقبل"

وأضاف السيد/ عبد الله السميط، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، قائلا:

"لقد أدى الاضطراب الناجم عن تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (COVIDI-19) إلى تباطؤ اقتصادي ومعوقات اجتماعية لم يشهدها العالم من قبل. إلا أن ذلك قد ساهم أيضًا في تسريع عمليات الابتكار في كافة مجالات الصناعة المصرفية. وكان البنك الأهلي الكويتي في مقدمة المبادرين، حيث تعاون مع كافة أصحاب الأعمال لتقديم حلول مبتكرة تعزز من استراتيجيته للتحول الرقمي وتوفر الدعم اللازم للعملاء والموظفين والشركاء من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية دون انقطاع خلال هذه المرحلة الصعبة.

وقد ظهرت القيمة الحقيقية لتركيز البنك الأهلي الكويتي المستمر على الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا، حيث نجح البنك في مواصلة عملياته دون عوائق أو انقطاع من خلال تطبيقات التكنولوجيا الرقمية المتطورة. ومع وجود موظفين أكفاء في وحدات الأعمال الرئيسية والذين تم تجهيزهم بشكل جيد للعمل من المنزل، أصبحت إمكانيات الوصول لتنفيذ العمليات المصرفية الرئيسية والمبيعات بما في ذلك أعمال الموارد البشرية سهلة ومتاحة مع المحافظة على أعلى معدلات الأمان من خلال التدابير المشددة التي اتخذها البنك في مجال الأمن السيبراني.

وقد استثمر البنك في تنمية مهارات الموظفين، خلال هذه الفترة للتحول الرقمي للقوى العاملة بالبنك. وتوضح شراكة البنك الأهلي الكويتي مع بيرسيبيو (Percipio) لتوفير التعليم الإلكتروني لموظفيه التزامه بالتميز من خلال الأساليب المبتكرة، مع التركيز على تطوير المهارات المطلوبة للعمل والمنافسة في سوق العمل المتطور. وقد استضاف البنك الأهلي الكويتي في الآونة الأخيرة حفل تخرج افتراضي للدفعة التاسعة والعشرين من طلاب أكاديمية البنك الأهلي الكويتي، الذين أكملوا بنجاح برنامجًا مكثفًا عبر الإنترنت لمدة أربعة أسابيع.

وحافظ البنك الأهلي الكويتي على تصنيفه الائتماني من وكالة موديز إنفستورز سيرفيس بالدرجة A2 مع نظرة مستقبلية "مستقرة"، وتصنيفه بالدرجة A+ من وكالة فيتش، مع نظرة مستقبلية "مستقرة"، وهذا التصنيف يعكس المركز القوي لرأسمال البنك، وقدرته على تحقيق الإيرادات، والتمويل المستقر وتوفير مصادر السيولة. ويحافظ البنك على التزامه التام بتعليمات بنك الكويت المركزي. كما أن البنك الأهلي الكويتي يعتبرا واحدا من بين ثلاثة بنوك كويتية تم تصنيفها من قبل مجلة "جلوبال فاينانس" ضمن قائمة "أفضل عشرة بنوك آمنة في الشرق الأوسط".

لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.