ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي ينظّم ورشة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي

7 سبتمبر 2023

أقام البنك الأهلي الكويتي ورشة عمل صيفية حول الذكاء الاصطناعي لأطفال وأقارب الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 سنة، ضمن التزامه المستمر بدعم أعضاء فريق عمله وعائلاتهم على جميع المستويات.

ونظم البنك الورشة لمدة 3 أسابيع بالتعاون مع الجامعة الأسترالية في الكويت، بمشاركة 15 طالباً، وأتاحت للمشاركين فرصة فريدة لاستكشاف عالم الذكاء الاصطناعي والروبوتات المذهل باستخدام برمجيات بايثون، وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وهدف البنك الأهلي الكويتي من خلال إقامة ورشة العمل إلى تمكين وتزويد الجيل القادم بالمهارات والمعرفة اللازمة في مجال الذكاء الاصطناعي، الصناعة التي تشكل المستقبل بسرعة، ويأمل من خلال توفير الوصول إلى التقنيات المتطورة في سن مبكرة، في إشعال الشغف بالذكاء الاصطناعي وتزويد المتدربين بأدوات قيمة من شأنها أن تفتح الأبواب لهم أمام فرص ثمينة في العصر الرقمي.

وبهذه المناسبة أكدت أفراح الأربش، مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك الأهلي الكويتي أهمية ورشة العمل قائلة "في عالم اليوم الذي تقوده التكنولوجيا، أصبح الذكاء الاصطناعي ذا أهمية متزايدة في مختلف الصناعات، ومن الضروري أن يتعرف الشباب على مفاهيمه وتطبيقاته في مرحلة مبكرة، ونؤمن بأن هذه الفعالية مكنتهم من تطوير التفكير النقدي وقدراتهم على حل المشاكل والإبداع، الأمر الذي سيكون مفيداً لرحلتهم التعليمية والمهنية".

وأقيمت الجلسات التفاعلية ضمن ورشة العمل في الجامعة الأسترالية في الكويت، مما وفر بيئة مواتية للمشاركين للانخراط في التجربة العملية والتعاون مع نظرائهم ذوي التفكير المماثل".

وأشارت الأربش إلى أنه قد أتيحت للمشاركين الفرصة لاكتساب رؤى من المدربين، الذين قاموا بتوجيههم وتدريبهم على الجوانب المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وفهم أساسيات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، واستكشاف التطبيقات العملية، لافتة إلى أنهم استفادوا من منهج شامل مصمم لتعزيز فهمهم النظري والعملي لهذا المجال.

واحتفالاً بانتهاء ورشة العمل، أقام البنك الأهلي الكويتي حفل تخرج للمشاركين الشباب، لتشجيعهم على متابعة جهودهم ودراستهم والمساهمة في بناء المستقبل من خلال الدروس والخبرات التي اكتسبوها خلال الفعالية.

واختتمت الأربش تصريحها، قائلة «نؤمن في البنك الأهلي الكويتي بقوة المعرفة والتعلم المستمر، ونهدف من خلال ورشة العمل التي نظمناها إلى إلهام العقول الشابة وتمكينها من استكشاف الإمكانيات اللا محدودة للذكاء الاصطناعي".

ويأتي ذلك في وقت تؤكد هذه المبادرة من جديد التزام البنك المستمر بالاستثمار في تطوير قادة المستقبل من خلال الغوص في عالم الذكاء الاصطناعي المثير، بحيث يهدف من خلال رعاية المواهب الشابة وتشجيع استكشافهم للتقنيات الناشئة، إلى بناء قوة عاملة جاهزة للمستقبل يمكنها دفع عجلة الابتكار في المشهد الرقمي سريع الخطى.

ويواصل البنك الأهلي الكويتي منذ تأسيسه عام 1967 تطوره وطرح منتجات جديدة، ليصبح واحداً من أهم البنوك الكويتية التي تقدّم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية لقطاع الأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة. وتقدم شركته التابعةABK Capital مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الاستثمارية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

هذا ويوفر البنك الأهلي الكويتي - مصر جميع الخدمات المصرفية والمالية لخدمة عملائه من الشركات والأفراد من خلال فرعه الرئيسي وفروعه الأربع والأربعين المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يقدّم البنك الأهلي الكويتي جميع الخدمات المصرفية لعملائه من الشركات الكويتية والإماراتية، ويخدم عملاءه الأفراد من خلال فروعه المتواجدة في دبي وأبوظبي ومركز دبي المالي العالمي DIFC.

ويعد البنك الأهلي الكويتي من أبرز الداعمين لحملة 'لنكن على دراية' التوعوية المصرفية بالتعاون مع بنك الكويت المركزي وإتحاد مصارف الكويت بحيث يهدف من خلال مبادراته المختلفة إلى تعزيز الثقافة والشمول المالي لدى جميع أفراد المجتمع وتعريفهم على حقوقهم وواجباتهم لدى التعامل مع البنوك والخدمات المصرفية المختلفة بما يشمل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل تجنب الاحتيال المصرفي والمالي وشروط الحصول على القروض والخدمات الرقمية وغيرها.