ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


نظّمته شركة سويفت العالمية لتسليط الضوء على أبرز التطورات والتحديات والحلول البنك الأهلي الكويتي شارك في مؤتمر القيادة بالخدمات المصرفية الرقمية

8 نوفمبر 2023



نظّمته شركة سويفت العالمية لتسليط الضوء على أبرز التطورات والتحديات والحلول
البنك الأهلي الكويتي شارك في مؤتمر القيادة بالخدمات المصرفية الرقمية

شارك البنك الأهلي الكويتي في المؤتمر الذي أقامته شركة سويفت العالمية بشعار "القيادة في الخدمات المصرفية الرقمية" في فندق فورسيزونز الكويت، ضمن إطار التزامه المتواصل بتلبية احتياجات العملاء، ومواكبة التطورات التي تشهدها الصناعة المصرفية، وابتكار خدمات رقمية جديدة تعزّز مكانته التنافسية وترفع ثقة العملاء به.

وتحدث عبدالله القطان المدير التنفيذي في إدارة العمليات في البنك الأهلي الكويتي في إحدى جلسات المؤتمر، مسلطاً الضوء على أبرز التطورات التي يشهدها البنك على مستوى عملياته، وابتكاره المتواصل للخدمات والحلول الرقمية التي تواكب التغير المستمر في احتياجات العملاء، وحرصه على عقد شراكات مع أبرز المؤسسات المالية العالمية المتخصصة لتعزيز عملياته التشغيلية بما يسهم في تطوير الخدمات والحلول المصرفية التي يقدمها باستمرار.

وتعليقاً على المشاركة في الفعالية، قال محمد البلوشي مدير عام إدارة العمليات في البنك الأهلي الكويتي "تساعدنا المشاركة في مثل هذه الفعاليات بالتعرف على أحدث التطورات في حلول الدفع الرقمي، وتجمعنا مع الخبراء من الشركات العالمية لمناقشة أبرز التحديات في القطاع المصرفي، والحلول التي ينبغي توفيرها للحصول على رضا العملاء".

وأضاف البلوشي "نهتم بالاستثمار المتواصل في التحول الرقمي، ومواكبة الاتجاهات السائدة في القطاع المصرفي خلال الفترة الحالية، وتعدّ الخدمات الرقمية في صلب إستراتيجيتنا الهادفة إلى تطوير خدماتنا المقدّمة للعملاء من جميع الفئات".

ونوه البلوشي إلى طرح البنك حلول "سويفت غو" لتتبع المدفوعات منذ البداية حتى وصولها إلى المستفيد الأخير منها مما يعزز ثقة العملاء بإجراء العمليات عن طريق خدماته الرقمية، جنباً إلى جنب مع توفير العديد من الحلول الخاصة لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على تطوير أعمالهم وتعزيز الكفاءة التشغيلية في شركاتهم.



نظّمته شركة سويفت العالمية لتسليط الضوء على أبرز التطورات والتحديات والحلول
البنك الأهلي الكويتي شارك في مؤتمر القيادة بالخدمات المصرفية الرقمية

وأوضح أنه سيتم توفير خدمات "سويفت غو" للتحويلات على صعيد مجموعة البنك الأهلي الكويتي بالكامل في الفترة المقبلة، لتعزيز الخدمات المقدّمة للعملاء الراغبين بإجراء تحويلات منخفضة القيمة في دولة الكويت وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن البنك أنشأ إدارة التحول الرقمي لدفع مبادراته إلى الأمام، كما افتتح فرعاً رقمياً بالكامل في مجمع الخيران مول الذي يتيح من خلاله مجموعة من الخدمات والحلول، كاشفاً أنه هناك العديد من القنوات الرقمية التي استثمر بها البنك مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الموبايل، وإدارة النقد لعملاء إدارة الخدمات المصرفية للشركات، ومركز الاتصال وخدمة الشات بوت وغيرها.

ويأتي ذلك إلى جانب تعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال تسهيل العمليات التجارية وتبسيطها، فضلاً عن توفير خدمة "اعرف عميلك الإلكترونية التي تتيح تحديث البيانات الخاصة بالعملاء عبر التطبيق الخاص بالبنك من دون تحمّل عناء زيارة أي من فروعه.

وشدد البلوشي في نهاية تصريحه على أن البنك الأهلي الكويتي يهدف إلى تعزيز ريادته على المستوى الإقليمي من خلال تطوير أنظمة الدفع التي يوفرها للعملاء، وتطوير البنى التحتية الرقمية التي يتمتع بها واعتماد تقنيات حديثة في هذا الإطار، مع المشاركة بفعالية في خطط دولة الكويت للارتقاء بخدمات الدفع على جميع المستويات، موضحاً أنه حصل في العام الحالي على جائزة "جي بي مورغان" لتقدير الجودة في التحويلات بالدولار تقديراً لأدائه المميز والمعايير المتطورة التي يعتمدها في تنفيذ عمليات التحويلات المالية للعملاء.



نظّمته شركة سويفت العالمية لتسليط الضوء على أبرز التطورات والتحديات والحلول
البنك الأهلي الكويتي شارك في مؤتمر القيادة بالخدمات المصرفية الرقمية

منذ تأسيس البنك الأهلي الكويتي عام 1967 يواصل العمل على طرح منتجات جديدة وتطويرها، ليصبح واحداً من أهم البنوك الكويتية التي تقدّم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية لقطاع الأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة. وتقدم شركته التابعةABK Capital مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الاستثمارية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

هذا ويوفر البنك الأهلي الكويتي - مصر جميع الخدمات المصرفية والمالية لخدمة عملائه من الشركات والأفراد من خلال فرعه الرئيسي وفروعه الأربع والأربعين المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

ويتواجد البنك الأهلي الكويتي في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقدّم جميع الخدمات المصرفية لعملائه من الشركات الكويتية والإماراتية، ويخدم كذلك عملاءه الأفراد من خلال فروعه المتواجدة في دبي وأبوظبي ومركز دبي المالي العالمي DIFC.

ويعد البنك الأهلي الكويتي من أبرز الداعمين لحملة "لنكن على دراية" التوعوية المصرفية بالتعاون مع بنك الكويت المركزي وإتحاد مصارف الكويت بحيث يهدف من خلال مبادراته المختلفة إلى تعزيز الثقافة والشمول المالي لدى جميع أفراد المجتمع وتعريفهم على حقوقهم وواجباتهم لدى التعامل مع البنوك والخدمات المصرفية المختلفة بما يشمل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل تجنب الاحتيال المصرفي والمالي وشروط الحصول على منتجات البنك والاستفادة من الخدمات الرقمية وغيرها.