ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يشارك في معرض التوظيف بجامعة الكويت في إطار التزامه بتعزيز نهج "التكويت"

10 مايو 2022



البنك الأهلي الكويتي يشارك في معرض التوظيف بجامعة الكويت 
في إطار التزامه بتعزيز نهج التكويت

يواصل البنك الأهلي الكويتي المضي قُدُماً في خطة التكويت و تنمية الكفاءات الوطنية . وفي إطار حرصه على الاضطلاع بدور محوري في تطوير قدرات الشباب الكويتي، شارك البنك في معرض التوظيف بجامعة الكويت، والذي أقيم يوم الأحد الموافق 27 مارس في كلية العلوم الإدارة بالشدادية.

وتعد جامعة الكويت أول مؤسسة تعليم عالي حكومية يتم افتتاحها في دولة الكويت وتستهدف رفع مستوى التعليم والمعرفة العلمية، فضلاً عن تعزيز المهارات الفنية للموارد البشرية الوطنية. ويساهم معرض التوظيف بجامعة الكويت في سدّ الفجوة بين الطلاب والقطاع الخاص، ويتيح آفاق اتصال مباشرة تمكّن المؤسسات من استعراض فرص العمل للطلاب والخريجين الجدد.

وتأتي مشاركة البنك الأهلي الكويتي في معرض التوظيف في إطار جهوده المستمرة لرعاية المواهب الكويتية الشابة وتعزيز قدرات مجموعة الكوادر الوطنية في الصناعة المصرفية. وقد قام ممثلو البنك في معرض التوظيف بجامعة الكويت باستعراض نموذج العمل في القطاع المصرفي للخريجين والباحثين عن عمل، وتسليط الضوء على الفرص المهنية داخل المؤسسة. وأجرى البنك مقابلات فورية للمرشحين الذين يتطلعون للعمل بالقطاع المصرفي وتوضيح خطوات عملية الانضمام للعمل بالبنك.

ويواصل البنك الأهلي الكويتي حرصه على توظيف وتطوير أفضل الكوادر البشرية والاحتفاظ بها، وتوطيد مكانته بصفته "جهة عمل مفضّلة"، وتعزيز بيئة عمل شاملة وتوفير مسار وظيفي متميز لموظفيه. ويركّز البنك بشكل كبير على ضمان حصول المواطنين الكويتيين على فرص عمل هادفة يتم تعزيزها من خلال التدريب العملي المتخصص، بما يمكّننا من توفير كوادر كفؤة يتقلدون المناصب القيادية المستقبلية في التخصصات المتنوعة بالقطاع المصرفي. وتجدر الإشارة إلى أن نسبة العمالة الوطنية بلغة 76% من موظفي البنك ، في الوقت الذي يواصل العمل من أجل زيادة هذه النسبة.

وفي معرض تعليقها على نهج البنك في التركيز على التكويت، قالت السيدة أفراح الأربش، مدير عام الموارد البشرية بالإنابة في البنك الأهلي الكويتي: "يتطلع البنك الأهلي الكويتي دائماً إلى المشاركة في معارض التوظيف المحلية والفعاليات في الجامعات المحلية مثل معرض التوظيف بجامعة الكويت تتيح لنا منصة تفاعلية مع الشباب الكويتي، والتواصل مع الخرجيين من اصحاب الكفاءات و المواهب العالية، بالإضافة إلى العمل على توظيف المواهب الشابة للانضمام إلى البنك. وإننا سنظل ملتزمين تماماً بتحقيق هدفنا المتمثل في تطوير القدرات القيادية للجيل القادم، وحريصون على تنفيذ رؤية الكويت 2035 "كويت جديدة" لتعزيز التوطين بالقطاع الخاص ".

كما يدير البنك برنامجاً تدريبياً رائداً (برنامج تنمية الشباب الكويتي)، وهو موجّه نحو تطوير مسار القيادة في البنك الأهلي الكويتي من خلال تحديد أصحاب المواهب المؤهلين لتقلّد مناصب قيادية بالمستقبل وتمكينهم من اجتياز هذه المرحلة عبر برامج تنموية هيكلية، بالإضافة إلى إجراء تقييمات متعددة للقدرات و التقييمات السيكومترية بما يمكّنهم من تحقيق طموحاتهم المهنية وأهداف الأداء

وأضافت الأربش أيضاً: "احتفلنا أخيراً بتخريج الدفعة الثانية والثلاثين من طلاب أكاديمية البنك الأهلي الكويتي. ومنذ إطلاق الأكاديمية، فقد اجتاز 695 مرشحاً البرنامج المكثف الذي امتدّ على مدار خمسة أسابيع. وقد استفاد هؤلاء المرشحون من الانخراط في بيئة عمل الإدارات المختلفة والعمليات اليومية داخل البنك، مما يصقل خبراتهم العملية. وتعد تنمية مهارات القوى العاملة لدينا وتعزيزها أمراً بالغ الأهمية لاستراتيجية أعمالنا. ونحن فخورون بأننا أرسينا معياراً عالياً على صعيد توظيف الشباب الكويتي."