ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


"البنك الأهلي الكويتي" يحصد جائزة التميز في المسؤولية الإجتماعية على مستوى الوطن العربي



الكويت16 ديسمبر 2012: بعد انجازاته التي حققها خلال هذا العام في دعم المجتمع من خلال حملة "مجتمعنا مسؤوليتنا"، فاز البنك الأهلي الكويتي بجائزة التميز كأفضل بنك نشاطاً في مجال المسؤولية الاجتماعية على صعيد دولة الكويت، وفقا لتصنيفات المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.



وفي حفل تسليم الجائزة الذي أقيم في مدينة دبي حضر وفدا من البنك الأهلي الكويتي ترأسه فجر علي هلال المطيري مديرة تنفيذي – مجموعة التسويق والعلاقات العامة، سحر السليمان الذربان مدير العلاقات العامة، علي إبراهيم البغلي مساعد مدير العلاقات العامة، و فيصل عبدالرحمن السريع مسؤول علاقات عامة، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الشخصيات في الدول العربية وغرف الصناعة والتجارة، ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.



هذا وقد سلم السيد/ بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية درع الجائزة سحر الذربان وعلي البغلي بعد عرض مرئي خلال حفل التكريم سلط الضوء على مسيرة انجازات البنك الأهلي الكويتي في الكويت على صعيد المسؤولية الاجتماعية خلال العام 2012.



وفاز البنك الأهلي الكويتي بالمركز بعد دراسة ملف ترشيح البنك والذي اشتمل على رصد دوره وانجازاته البارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية خلال السنوات السابقة ليكون البنك الأهلي الكويتي بذلك أول بنك يفوز بهذه الجائزة على مستوى الكويت.


وبعد تسلم الذربان للجائزة، أعربت عن سعادتها بحصول البنك على هذه الجائزة و تأمل أن البنك الأهلي الكويتي قد ساهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية وبلورة الوعي العام بين مسؤولي القطاع الخاص حول شتى المواضيع المتعلقة بالخدمة الاجتماعية للشركات، حيث يأتي ذلك انطلاقا من إيمان البنك بأهمية دوره في خدمة المجتمع بشكل عام ودوره في التوعية بالأسس والأطر النظرية والعملية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية بشكل خاص.


وأكدت الذربان من خلال تعليقها على الجائزة بالقول: "حرصاً وإيماناً من البنك الأهلي الكويتي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية و دعمها، أطلقنا قبل عام حملة "مجتمعنا مسؤوليتنا" التي تعتبر المظلة التي يندرج منها باكورة أعمال وأنشطة دعمت المسؤولية الاجتماعية في المجتمع، فقد أتت فكرة حملة "مجتمعنا مسؤوليتنا" من منطلق تسليط الضوء على ما قدمه البنك من رعايات ودعم لهذا المفهوم بالسنوات الماضية بالإضافة إلى ما سيتم عمله من دعم أنشطة تخص المسؤولية الاجتماعية إن كانت على المستوى الداخلي متمثلة بالموظفين أو بالخارجي متمثلة بالمجتمع سواء على الصعيد التعليمي والصحي والخيري" .


هذا وتهدف الجائزة الصادرة عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية إلى تشجيع القطاعين العام والخاص "مؤسسات حكومية ومؤسسات خاصة" فيما يقومون به في مجال المسؤولية الاجتماعية، على دورهما في الإسهام بالتنمية المستدامة، وكذلك حماية البيئة، وخدمة المجتمع عبر مشاركتهم في الفعاليات التوعوية، ودعم مسيرة الاقتصاد، وتحقيق أهداف التنمية والعمل الاجتماعي، وتكريس هذا المفهوم حتى يصبح ثقافة مجتمع.


وأكدت الذربان أن البنك الأهلي الكويتي سيستمر في تعزيز علاقاته الاجتماعية تحت شعار "مجتمعنا مسؤولياتنا" والذي يعكس إستراتيجية الأهلي الرامية إلي رعاية معظم الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والصحية والتربوية والرياضية؛ فضلا عن تنظيم ندوات للتوعية تخدم الفرد وتدعم المجتمع وتساند برامجه في كل الميادين.


وتمنح جائزة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمتميّزين في النشاطات ذات الصلة وللمساهمين في تطوير آليات برامج المسؤولية الاجتماعية، بما يخدم أهداف المجتمع، ويحقق تطلعاته، وكذلك الارتقاء بمفهوم المسؤولية الاجتماعية.


وخلال العام، سعى البنك الأهلي الكويتي إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية بمختلف كوادره من خلال تنظيم المسابقات واللقاءات الرياضية والترفيهية للموظفين. أما فيما يخص دعم ورعاية الفعاليات التي تنظمها مؤسسات وجمعيات النفع العام، فقد كان لها نصيب الأسد في أجندته، وقد تنوعت هذه الفعاليات لتشمل رعاية أنشطة مختلفة ومعارض تهتم بشؤون الطلبة في الكويت كمعارض التوظيف التي تنظمها جامعة الكويت والجامعات الخاصة، وبناء على مساهمته الفاعلة في المجتمع، حصل البنك الأهلي الكويتي على هذه الجائزة الصادرة عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.


و من جانبه عبر السيد/ علي البغلي مساعد مدير العلاقات العامة عن هذه المناسبة قائلاً " أني فخور بحصول البنك الأهلي الكويتي على هذه الجائزة المرموقة التي جاءت ثمرة وتتويجا لجهود البنك المتواصلة ودعم إدارته اللامحدود لكل الأنشطة والمشاريع والبرامج المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، كما أن هذه الجائزة جاءت لتؤكد مستوى الوعي الكبير الذي يتمتع به موظفوا البنك بكل مستوياتهم الوظيفية وعلى رأسهم مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية".


وأكد البغلي أن ما حققه البنك الأهلي الكويتي من انجازات ونجاحات متواصلة في القطاع المصرفي لم يمنعه من تحقيق الريادة والجدارة في مجالات عديدة يأتي في مقدمتها تحمله لمسؤولياته الاجتماعية. وأوضح أن البنك الأهلي الكويتي حافظ على مسؤوليته الاجتماعية ودوره في تعزيز الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الاجتماعية بجوانبها المختلفة.


وتستهدف الجائزة الصادرة عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية إلى تكريم شخصيات من القطاعين العام والخاص في كل دولة من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية قاموا بمبادرات وانجازات في مجال المسؤولية الاجتماعية ساهمت بدعم المجتمعات المحلية في كافة المجالات.


هذا وتتمتع الجائز الصادرة عن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بمصداقية عالية من قبل المؤسسات والمجتمعات الدولية خاصة أن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية على مستوى المنطقة العربية لاعتماد المعايير الدولية للمسؤولية الاجتماعية وحثهم العمل والمشاركة في مؤتمرات إقليمية مع خبراء متخصصين في مجال منظمة المعايير الدولية ( ايزو ) لاطلاعهم على احدث المعايير ذات الصلة ، علما بان منظمة المعايير الدولية في العام 2010 أطلقت معيارا خاصا وبدأت بإصدار شهادة ايزو 26000 للمسؤولية الاجتماعية، وتهدف هذه المؤتمرات إلى مساعدة كافة أنواع الكيانات في القطاعين العام والأهلي لتحقيق أفضل المزايا لإدارة التشغيل في بيئة تتسم بمراعاة المسؤولية الاجتماعية.