ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يعلن نتائجه المالية للنصف الأول من عام 2015

ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 7.2% وارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 4.6%

أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن تحقيق أرباح صافية بمبلغ 20.44 مليون دك عن فترة النصف الأول من عام 2015، بالمقارنة مع 19.07 مليون دك عن الفترة ذاتها من عام 2014 بنسبة نمو بلغت 7.2%. كما ارتفع صافي الإيرادات التشغيلية إلى 62.64 مليون دك بالمقارنة مع 59.89 مليون دك خلال ذات الفترة من عام 2014 بنسبة نمو بلغت 4.6%، في حين ارتفع صافي القروض والسلفيات للعملاء بنسبة 8.4% بالمقارنة مع نتائج ديسمبر 2014. وقد ارتفع إجمالي الأصول إلى 3,707.78 مليون دك، في حين بلغت حقوق المساهمين 555.83 مليون دك، مما يعكس نموا مستقرا للبنك الأهلي الكويتي.

وخلال فترة النصف الأول من عام 2015 أعلن البنك الأهلي الكويتي عن نجاحه في التوصل إلى إبرام اتفاقية مع بنك بيريوس – اليونان للاستحواذ على نسبة 98.5% من شركته التابعة وهي بنك بيريوس – مصر. وقد وافق بنك الكويت المركزي على شراء بنك بيريوس - مصر، لكننا بانتظار موافقة الجهات الرقابية المصرية. وعند الحصول على هذه الموافقات، سوف يصبح بنك بيريوس – مصر جزءا من البنك الأهلي الكويتي وسوف يتم إعادة تسميته مع كافة فروعه وعددها 39 فرعا ليصبح باسم "البنك الأهلي الكويتي– مصر" بنهاية عام 2015.

وتعقيبا على هذه البيانات المالية، سلط السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي، الضوء على الأداء الجيد للبنك الأهلي الكويتي خلال فترة النصف الأول من العام، حيث صرح قائلا:

"إننا سعداء جدا في البنك الأهلي الكويتي بالنجاحات التي تم تحقيقها منذ عام 2014. كما أن التزامنا بالتميز في الأداء يعتمد على النمو المالي الذي أصبح ممكنا بفضل الفريق الإداري القوي الذي يتمتع بخبرة كبيرة والقوة العاملة التي تكرس جهودها لتضع العميل على قمة أولوياتها. وسوف نقوم بإجراء المزيد من التحسينات على البنية التحتية والعمليات والأنظمة لضمان الاستمرار في تقديم خدماتنا المصرفية لعملائنا بجودة عالية وبطريقة سهلة وودية، وفي الوقت ذاته، فإننا مستمرون في البناء على النتائج المالية الإيجابية التي حققناها في النصف الأول من عام 2015".

وفي تعقيبه على المزايا الإقليمية التي ستعود بالنفع على مصرفنا من خلال امتلاكه "بنك بيريوس – مصر"، صرح السيد/ طلال بهبهاني، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي قائلا:

"نحن سعداء بالاستحواذ على بنك بيروس – مصر وانضمامه إلى عائلة البنك الأهلي الكويتي، ونتطلع إلى الفرص التي سوف يتيحها هذا الاستحواذ. كما أن هذه الخطوة الرائدة للدخول في السوق المصري سوف تدعم مركز البنك الأهلي الكويتي باعتباره لاعبا رئيسيا في السوق الإقليمي، وسوف تتيح الفرصة لنا لتنويع أعمالنا وتوسيع نطاقها وتنويع رأسمالنا، مع دخولنا إلى سوق جديد ومهم سيكون بالتأكيد محل تركيزنا الرئيسي. ونحن نتطلع إلى التوسع في أعمالنا المصرفية في جمهورية مصر العربية الشقيقة مع تدشين فروع مصرفنا الجديد "البنك الأهلي الكويتي – مصر".

لقد حقق البنك الأهلي الكويتي إنجازات عديدة باعتباره مؤسسة مالية رائدة، حيث حصد العديد من الجوائز ضمن فئات متعددة. فقد حصل على لقب "أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد" من بانكر ميدل إيست، وجائزة "أفضل بنك في تطوير الخدمات المصرفية للأفراد" من آسيان بانكر، وجائزة "أفضل مدير لمركز الخدمة الهاتفية لهذا العام" ، وكذلك جائزة "أفضل خدمة عملاء" من إنسايتس أواردز، وأفضل بطاقات ائتمانية وبطاقات مدينة" من بانكر ميدل إيست، بالإضافة إلى "جائزة التميز في الخدمة من "كوميرس بنك إيه جي". كما احتفظ البنك الأهلي الكويتي بتصنيفه من وكالة التصنيف العالمية موديز بالدرجة "A2" وتصنيف فيتش بالدرجة "A+".

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بموظف خدمة العملاء عن طريق "أهلي تشات" أو الاتصال بممثل خدمة العملاء بمركز خدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1