ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يختتم مشاركته في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجلس محافظي البنك الدولي

20 أوكتوبر 2022




البنك الأهلي الكويتي يختتم مشاركته في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي 
ومجلس محافظي البنك الدولي

شارك وفد إداري رفيع المستوى من البنك الأهلي الكويتي في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجلس محافظي البنك الدولي، الذي عقد جلساته بواشنطن العاصمة في الفترة من 10 إلى 16 الجاري.

وقد جمع الحدث العالمي البارز عدد من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والبرلمانيين ، ورؤساء البنوك، وممثلي القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين تحت سقف واحد لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك المشهد الاقتصادي، ومساعي القضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وتقديم المساعدات المالية.

ممثلاً عن البنك الأهلي الكويتي، قام الوفد الإداري بالمشاركة في حلقات نقاشية تناولت العديد من القضايا الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الجغرافيا السياسية، والأمن السيبراني، والأوضاع الاقتصادية المتغيرة، وارتفاع معدلات التضخم، وأزمة الطاقة، والتغيرات التي تشهدها السياسات النقدية والمالية، وارتفاع أسعار الفائدة، وانحسار العولمة، وخطط البنوك في مجال الرقمنة. وقد ضم الحدث العديد من الندوات، والعروض التقديمية، والمؤتمرات الصحافية، وفعاليات أخرى تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي.

وتعليقًا على المشاركة، قال البنك الأهلي الكويتي: "يسرنا المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجلس محافظي مجموعة البنك الدولي من خلال وفد رفيع المستوى. شهدت الإجتماعات مشاركة قادة من جميع أنحاء العالم، لمناقشة سبل تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي على مستوى العالم، والتعبير عن آرائهم حول السياسات المتبعة، وأساليب وطرق المساهمة في بناء اقتصادات قوية وفي بقائها واستمرارها ".

تمكن الوفد الممثل للبنك من عقد لقاءات مع عدد كبير من قادة وممثلي البنوك التجارية والاستثمارية الإقليمية والعالمية لمناقشة المصالح المشتركة وسبل التعاون، كما التقى الفريق التنفيذي بالعديد من محافظي البنوك المركزية والمدراء التنفيذيين الإقليميين. يسر البنك الأهلي الكويتي أن يتقدم بجزيل الشكر لسعادة السفير جاسم البديوي وسفارة دولة الكويت في واشنطن العاصمة وبنك الكويت المركزي، واتحاد مصارف الكويت على كل ما بذلوه من جهود خلال هذه الاجتماعات