ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


الأهلي الكويتي يحصد جائزة "صفقة العام" عن قارة افريقيا من مجلة ذا بانكر

8 مايو 2016

صفقة استحواذ الأهلي على بنك بيريوس- مصر تحظى بالتقدير الدولي

حصد البنك الأهلي الكويتي مؤخراً جائزة "صفقة العام" عن قارة أفريقيا من مجلة "ذا بانكر" المرموقة التابعة لمجموعة فاينانشيال تايمز العالمية المتخصصة في الشئون المالية والمصرفية، عن فئة صفقات الدمج والاستحواذ في قارة افريقيا ، وذلك عن الصفقة الاستراتيجية التي أبرمها البنك واستحوذ بموجبها على بنك بيريوس - مصر.

وقد استكمل البنك الأهلي الكويتي صفقة الاستحواذ على بنك بيريوس- مصر في شهر نوفمبر عام 2015، مما شكل خطوة تاريخية هامة في تطور البنك وتوسيع نطاق وجوده في أهم وأبرز الأسواق في المنطقة، وذلك لخدمة عملائه من خلال شبكة فروعه البالغ عددها 39 فرعاً في مصر.

وتعقيبا على هذه الجائزة المرموقة، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي السيد/ ميشال العقاد: إنه لشرف عظيم لنا أن نفوز بهذه الجائزة المرموقة.". فهذا التكريم المميز الذي يأتي في أعقاب استحواذنا على بنك بيريوس- مصر يشكل خطوة استراتيجية نفخر بها لما تمثله من دور محوري في تطور البنك وتحوله إلى لاعب إقليمي مهم. كما ونشعر بالاعتزاز لمنحنا هذا التقدير من مجلة مالية عريقة مثل ذا بانكر."

وأضاف قائلاً: "أود أيضاً بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر إلى أعضاء لجنة التحكيم الذين أدركوا أهمية هذه الصفقة والجهود التي بذلت في سبيل ضمان نجاحها. كما أود أن اعبر عن خالص شكري إلى أعضاء مجلس الإدارة وإلى جميع زملائي من موظفين ومساعدين في كلا المصرفين لما أبدوه من جهود مخلصة وتفان في عملهم أسهم بنجاح تلك الصفقة."

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الخطوة التوسعية في مصر سوف تساهم في تنويع أعمال البنك الأهلي الكويتي وخدماته المصرفية وتوسيع انتشاره وتوسعه الاقليمي، وسوف يتم تغيير اسم بنك بيريوس ليصبح البنك الأهلي الكويتي- مصر وسيتم تعميمه على جميع شبكة فروع البنك البالغ عددها 39 فرعاً خلال النصف الأول من عام 2016.

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1