ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


لمناقشة التطورات الاقتصادية والتعرف على السياسات المالية والمصرفية المستقبلية البنك الأهلي الكويتي شارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي عبدالله السميط: المشاركة في هذا التجمع الكبير أتاحت لنا الفرصة لبناء علاقات إستراتيجية والمساهمة في الحوارات المتعلقة بالصناعة المصرفية

21 أكتوبر 2023



البنك الأهلي الكويتي شارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

شارك البنك الأهلي الكويتي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، التي أقيمت في مدينة مراكش بالمملكة المغربية، بحضور عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومسؤولي وقيادات البنوك الإقليمية والعالمية.

وقد مثل البنك السيد عبدالله السميط الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة، والسيد عمر وهبي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والسيد رامي الرفاعي المدير التنفيذي للبنك في فرع مركز دبي المالي العالمي DIFC. وقد أتاح هذا التجمع الفرصة للقاء كبار المسؤولين المصرفيين، وتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الأفكار حول آخر التطورات الاقتصادية والمصرفية في العالم.

وحضر وفد البنك حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت على هامش الاجتماعات، برعاية وحضور السيد فهد الجاراالله معالي وزير المالية، والسيد جاسم البديوي معالي أمين عام مجلس التعاون الخليجي، والسيد عبداللطيف اليحيا سفير الكويت في المملكة المغربية، كما حضر الحفل وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من مختلف دول العالم، ورؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين للبنوك الكويتية، ونخبة من قيادات القطاع المصرفي الكويتي وأهم القيادات المصرفية دولياً.

وحضر الوفد أيضاً العديد من حفلات الاستقبال التي أقامتها مجموعة من البنوك المركزية الخليجية والمؤسسات العالمية مما ساعد على تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة التطورات المالية والمصرفية وتبادل الآراء حول التطورات العالمية.

وتشهد الاجتماعات السنوية التي تقام في شهر أكتوبر من كل عام، مشاركة محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية موضع الاهتمام العالمي، وسبل مواجهة التحديات المالية العالمية ومناقشة الإصلاحات المطلوبة في القطاع المصرفي والمالي وسبل التعاون بين البنوك بما يساعدها على التوسع في العديد من المناطق الجغرافية وغيرها.

وتؤكد مشاركة البنك الأهلي الكويتي في مثل هذه الاجتماعات التزامه الثابت بالاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية والمالية حول العالم، والاستفادة في رسم استراتجيته المستقبلية.

وتعليقاً على المشاركة، قال السيد السميط "يسعدنا المشاركة في هذا التجمع الكبير مع العديد من القادة العالميين، بما يتيح لنا الفرصة لتعزيز معرفتنا وبناء علاقات إستراتيجية مع العديد من المؤسسات المالية والمساهمة في تعزيز النمو المستدام للبنك بما يسهم في تزويد عملانا بأحدث الحلول والابتكارات".

وكمؤسسة مصرفية ومالية رائدة في المنطقة، يشتهر البنك الأهلي الكويتي بسعيه المستمر لتحقيق التميز والنمو والابتكار، ومن خلال المشاركة في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي فإنه يلتزم بتعزيز مكانته كشريك موثوق في المشهد المالي العالمي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني eahli.com ومتابعة حسابات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي @abk_kuwait أو الاتصال بأحد موظفي خدمة العملاء عن طريق خدمة "أهلاً أهلي" على الهاتف رقم 1899899.