بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


استراتيجية التوسع الهادفة لاستمرارية النمو تقود أرباح البنك الأهلي الكويتي للنصف الأول

29 يوليو 2016

البنك يعلن عن أرباح تشغيلية للنصف الاول بقيمة 44.2 مليون د.ك. بنظرة مستقبلية إيجابية لعام 2016 مع زيادة ودائع العملاء بنسبة 45.3%

ملخص النتائج المالية:

  • الأرباح التشغيلية: 44.2 مليون د.ك. بارتفاع نسبته 3 في المائة
  • صافي الأرباح: 15.1 مليون د.ك. بانخفاض نسبته 26.3% انعكاسًا لإجراءات إدارية استراتيجية بالتشدد في أخذ المخصصات الاحترازية
  • إجمالي الأصول: 4.6 مليار د.ك.، بارتفاع نسبته 24 في المائة مقارنة بيونيو 2015
  • ودائع العملاء: 3 مليارات د.ك.، بارتفاع نسبته 45.3% مقارنة بيونيو 2015
  • إجمالي حقوق المساهمين: 551 مليون د.ك.
  • ربحية السهم: 9 فلوس في النصف الأول من 2016

استمرارًا لما حققه خلال الربع الأول من عام 2016، أعلن البنك الأهلي الكويتي عن أرباح تشغيلية بقيمة 44.2 مليون د.ك. للنصف الأول من عام 2016 مقارنة بـ 42.9 مليون د.ك. لنفس الفترة من عام 2015، مسجلاً بذلك ارتفاعًا بنسبة 3% مع الحفاظ على نظرة مستقبلية إيجابية للبنك في النصف الثاني من العام. ويرجع ذلك إلى استراتيجية البنك التوسعية في مصر واستمرار زخم النمو. وقد نال هذه الأداء المتميز مؤخرًا التقدير من مؤسسة "يورو ماني" والتي منحت البنك جائزة "أفضل عملية تحول لبنك في منطقة الشرق الأوسط" استنادًا لاستراتيجية البنك الخاصة بـ "تسهيل الخدمات المصرفية"، بالإضافة إلى جائزة مجلة "ذا بانكر" التابعة لمجموعة "فاينانشال تايمز" العالمية "صفقة العام" تقديرًا لعملية الاستحواذ التي قام بها البنك. هذا وقد انخفض صافي أرباح البنك بنسبة 26.03% انعكاسًا لإجراءات إدارية استراتيجية في ظل أوضاع صعبة للسوق وذلك من خلال التشدد في أخذ المخصصات الاحترازية.

وفي تعليق له على نتائج البنك، صرح السيد/ طلال محمد رضا بهبهاني رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي قائلاً: "لقد حقق البنك أداءً إيجابيًا بشكل عام من خلال ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي، وهو الأمر الذي نثق باستمراره في المستقبل. كما شهد البنك زيادة بنسبة 45.3% في ودائع العملاء على أساس سنوي. علاوة على ذلك، فإن النجاح في تنفيذ خطتنا الاستراتيجية والتشدد في أخذ المخصصات الاحترازية إشارة قوية إلى أن البنك يمضي في الاتجاه الصحيح، ولدى مجلس إدارة البنك آمال كبيرة في تحسن الأداء لهذا العام."

كذلك كان النصف الأول من العام حافلاً بالتقدير للبنك. فبالإضافة إلى الحصول على جائزتي مؤسسة "يورو ماني" و مجلة "ذا بانكر"، فقد حظت جهود البنك وأدائه المتميز بالعديد من الجوائز منها جائزة "مصرف العام" من مجلة "آرابيان بيزنس"، و"أفضل بنك في خدمات التجزئة" من مجلة "آسيان بانكر"، و"أفضل بنك تجاري" من مجلة "بانكر ميدل إيست"، بالإضافة إلى جائزة "أفضل بنك في خدمات التجزئة" من مجلة "ذا يوروبيان"، وجائزة "أفضل رب عمل للعام" من شركة "ناسيبا"، وجائزة "أفضل مصرفي للعام" التي حصل عليها السيد/ ميشال العقاد الرئيس التنفيذي للبنك من مجلة "بانكر ميدل إيست".

وانطلاقًا من وضع البنك للعملاء على رأس أولوياته، صرح السيد/ ميشال العقاد الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي قائلاً: "لقد اتخذنا خطوات واثقة لتدعيم البنك في مواجهة الأوضاع الاقتصادية الحالية. وينصب تركيزنا حاليًا على ضمان تلبيه احتياجات العملاء من خلال المزيد من تطوير الخدمات الإلكترونية، والتي من شأنها تأمين وتيسير العمليات المصرفية التي يقدمها البنك. وعلاوة على ذلك، فإننا نقوم بتطوير البنوك التابعة لمجموعتنا في الكويت والإمارات العربية المتحدة ومصر، كما حصلنا مؤخرا على موافقة الجهات الرسمية المصرية لتغيير العلامة التجارية وسنبدء بتغيرها على مستوى 39 فرعًا ."

وفي إطار جهوده المبذولة لتسهيل الخدمات المصرفية، قام البنك الأهلي الكويتي بتنفيذ عدة خطط هذا العام، بما في ذلك حملة "ضاعف راتبك"، والتي تتمثل في برنامج لمكافأة العملاء عند تحويل رواتبهم إلى البنك. علاوة على ذلك، قام البنك بتطوير الجانب التقني من خلال إدخال تحسينات على عملية الدخول إلى الحساب من خلال البصمة في الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال، والتعرف على هوية المتصل في مركز الاتصال، وخدمة سداد الفواتير الخاصة بالمرافق من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وإعطاء الأولوية في قائمة انتظار مركز الاتصال للعملاء المميزين (VIP) والمتصلين من الخارج.

وقد سعى البنك إلى توسيع انتشاره على مستوى الكويت حيث تم زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي غير الملحقة بالفروع بنسبة 25%، ويركز البنك كذلك على جعل خدماته أكثر سهولة وقربًا للعملاء. كما حصل البنك مؤخرًا على الاعتمادين الجديدين لحلول الدفع المبتكرة “Visa Innovative” وهما “Verified by Visa” بشأن تعزيز الأمن الإلكتروني، وخاصية الدفع عبر اللمس “tap-and-go” من خلال تقنية “PayWave”.

للمزيد من المعلومات عن ﻧﻈﺎم اﻟﻤﻘﺎﺻﺔ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﯿﺔ اﻟﺠﺪﯾﺪ ، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1