ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يطلق خدمة "نموذج تحويل الأموال الذكي"

26 مايو 2022




البنك الأهلي الكويتي يعلن عن اسم الفائز في السحب الأسبوعي لحساب الفوز 
خديجة عبدالله البلوشي، التي حصدت جائزة نقدية بقيمة 10,000 دينار كويتي

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن إطلاق "نموذج تحويل الأموال الذكي" وهو نموذج سهل الاستخدام لغرض التحويلات المالية المحلية والدولية. يأتي ذالك ضمن جهود البنك المستمرة لتبسيط و تعزيز خدماته المصرفية.

و من خلال "نموذج تحويل الأموال الذكي"، سيتمكن العملاء من إنجاز معاملاتهم بسرعة اكبر، و التحقق من صحة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) استنادًا إلى البلد المختار، إلى جانب أمن وسرية البيانات. تقوم هذه الخدمة بتعبئة بيانات المبلغ تلقائيًا بالكلمات ومعادلة المبلغ بالدينار الكويتي ، وبالتالي تسهيل عملية تحويل الأموال والتأكد من انها فعالة وآمنة وموثوقة وسريعة في القطاع المصرفي بكافة أنحاء المنطقة.

و فيما يتعلق بهذه الخدمة الجديدة، صرح السيد/ عبدالله القطان، المدير التنفيذي للعمليات المصرفية و التحويلات بإدارة العمليات في البنك الأهلي الكويتي قائلاً، "كجزء من إستراتيجيته الرامية إلى تقديم خدمات مصرفية أكثر سهولة وبساطة، يتطلع البنك إلى دمج أحدث التقنيات وأكثرها أمانًا لتحسين جودة خدماته باستمرار. وحسب بيانات بنك الكويت المركزي، فقد بلغ إجمالي تحويلات الوافدين في الكويت حوالي 4.144 مليار دينار كويتي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، مما أدى إلى زيادة بنسبة 8,63 % مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020. ومن أجل تسهيل هذه العملية و جعلها أكثر سلاسة لعملائنا، يسعدنا إطلاق هذه الخدمة الجديدة المبسطة. "

وأضاف السيد/ عبدالله القطان: "من خلال ميكنة عمليات تحويل الأموال، نجح البنك الأهلي الكويتي في تقليل هامش الخطأ، و توفير الأمان للعملاء عند القيام بتنفيذ معاملاتهم. كما أن إطلاق "نموذج تحويل الأموال الذكي" يعزز التزام البنك الأهلي الكويتي بتضمين التكنولوجيا الحديثه في جميع العمليات الرئيسية للبنك لتزويد العملاء بخدمات وحلول مصرفية أكثر أمانا وفعالية."

و يستطيع للعملاء الذين يستخدمون "نموذج تحويل الذكي للأموال " الاطلاع على شروط وأحكام تحويلات المالية بالبنوك باللغتين العربية والإنجليزية.

إن أحد العناصر الأساسية للخدمة التي تم إطلاقها حديثًا هو التحقق من المعلومات باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) عن طريق مسح الأحرف باستخدام اي تطبيق لقراءة رمز QR.

و لاستخدام "نموذج تحويل الأموال الذكي"، يتعين اتخاذ الخطوات التالية:

الخطوة 1:
• اضغط على "روابط سريعة" على موقع البنك الأهلي الكويتي.
• اضغط على "نموذج تحويل الأموال الذكي".

الخطوة 2:
• املأ النموذج بمعلومات صاحب الحساب وبيانات الدفع، بما في ذلك تفاصيل البنك، ورمز السويفت، وتفاصيل المستفيد.

الخطوة 3:
• قم بطباعة النموذج، والإقرار بالشروط والأحكام، والتوقيع عليه.
• يمكن للعملاء التحقق من البيانات المدخلة عبر أي قارئ لرمز الاستجابة السريعة.
• أغلق المتصفح للتأكد من أن البيانات قد تم تضمينها.