بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يتبنى نظام المعهد الكويتي للأبحاث العلمية لخدمة ضعفاء البصر

19 سبتمبر 2016

لتعزيز خدماته بما يدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالكويت

استكمالاً لمساعيه الرامية إلى دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي ينتهجه، تبنى البنك الأهلي الكويتي أحدث النظم المصرفية المصممة خصيصاً لخدمة ذوي الإعاقة البصرية. وقد تولى معهد الكويت للأبحاث العلمية تطوير هذا النظام وتنفيذه. وفي لفتة تهدف إلى تكريم المعهد، قام الأهلي بتوزيع الدروع التذكارية على أعضاء فريق المعهد تقديراً لمشاركتهم في تصميم وتنفيذ هذا المشروع الذي سيحدث تغييراً هاماً في حياة الكثيرين.

وهذا النظام المصرفي الجديد المستخدم في كافة فروع البنك الأهلي الكويتي سوف يتيح لذوي الإعاقة البصرية طباعة جميع المستندات والمعاملات البنكية بلغة برايل. وقد تبرع الأهلي بتسليم هذه الأوراق مجاناً إلى العملاء عند إرسال طلب بذلك أو استلامهم مباشرة من أحد فروع البنك.

وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع قوانين بنك الكويت المركزي وتعليماته. كما وأنها تنسجم مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي يتبعها البنك والتي تركز على دعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الانخراط في المجتمع.

وعلاوة على ذلك تم تجهيز ستة من فروع البنك بخدمات خاصة تلبي احتياجات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة ومنها توفير مواقف خاصة للسيارات، تخصيص أجهزة صرف آلي تعمل بنظام جديد خاص بذوي الإعاقة البصرية، توفير موظفين مؤهلين في لغة الاشارة، بالإضافة إلى الأولوية في إستقبالهم و إتمام معاملاتهم.

و تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الخدمات الخاصة بالعملاء ذوي الإحتياجات الخاصة متوفرة في الفروع التالية: الفرع الرئيسي، الشعب، الجابرية، الفردوس، جنوب الصباحية، والقرين.