ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يعلن تحقيق أرباح صافية 7.1 مليون دك للربع الأول من عام 2021

28 أبريل 2021

البنك الأهلي الكويتي يعلن تحقيق أرباح صافية 7.1 مليون دك للربع الأول من عام 2021

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن تحقيق أرباح صافية بمبلغ 7.1 مليون دك عن فترة الربع الأول لعام 2021، بزيادة بلغت 18% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وتبقى الميزانية العمومية للبنك سليمة مع احتياطيات قوية لرأس المال والسيولة، حيث بلغ معدل كفاية رأس المال 17.78%، بينما بلغت حقوق المساهمين 594 مليون دك. وبلغت نسبة القروض المتعثرة 2.2% مع نسبة تغطية 275%.

وفي تعقيبه على هذه النتائج، صرح السيد/ جورج ريشاني، الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلا:

"على الرغم من الانكماش الاقتصادي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، إلا أننا بدأنا نشهد بعض علامات استعادة الثقة في قطاعات أعمال الأفراد والشركات. وقد حقق البنك الأهلي الكويتي نتائج جيدة في الربع الأول، مستفيدًا من نموذج الأعمال الحصيف والإدارة السليمة لأزمة جائحة فيروس كورونا (Covid-19). وطوال فترة الربع الأول، واصلنا إدارة نفقاتنا والقروض المتعثرة بفعالية."

وأضاف قائلا:
"ويستمر البنك في تبسيط خدماته المصرفية والتي هي في صميم استراتيجيتنا وأخلاقياتنا التشغيلية. ومع تزايد عدد العملاء من الأفراد والشركات الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية، ستظل التحسينات الرقمية على منتجاتنا المصرفية من أهم أولويات البنك".

وتحتفظ مجموعة البنك الأهلي الكويتي بتصنيفاتها القوية بالدرجة الاستثمارية من وكالات التصنيف العالمية، حيث حصل البنك على التصنيف بالدرجة A+ من وكالة فيتش ريتنجز وبالدرجة A2 من وكالة موديز إنفيستورز سيرفيس. وتعكس هذه التصنيفات هيكل رأس المال المتين والأسس القوية للبنك الأهلي الكويتي، بما في ذلك مركز رأس المال وقدرة البنك على تحقيق الأرباح وتوفير التمويل المستقر وتنويع مصادر السيولة.

ويستمر البنك الأهلي الكويتي في دعم القطاع المصرفي من خلال رفع كفاءة الموظفين وتطوير البنية التكنولوجية التحتية، وكذلك تمكين العملاء من استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة. وفي الآونة الأخيرة، ساهم البنك الأهلي الكويتي في تقديم الدعم لمبادرة الكويت المشتركة على مستوى الدولة، بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، من خلال مشاركته في الحملة التوعوية المصرفية "لنكن على دراية". ويواصل البنك الأهلي الكويتي تقديم معلومات مصرفية مفيدة تساهم في تعميق المعرفة المالية بين عملائه والجمهور العام، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مالية مستنيرة.

لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الإلكتروني eahli.com أو الاتصال بأحد موظفي خدمة عملاء البنك الأهلي الكويتي عن طريق خدمة "أهلا أهلي" على الهاتف رقم 1899899