ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يسلط الضوء على ضرورة اتباع أفضل الممارسات أثناء إنجاز المعاملات المصرفية لحماية أموال ومصالح العملاء

28 أكتوبر 2021

البنك الأهلي الكويتي يسلط الضوء على ضرورة اتباع أفضل الممارسات أثناء إنجاز المعاملات المصرفية لحماية أموال ومصالح  العملاء

جهوده لتوعية مستخدمي بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي حول ضرورة اتباع أفضل الممارسات وتوخي الحذر عند استخدام البطاقات المصرفية لحماية أموالهم ومصالحهم ، وذلك تماشياً مع حملة التوعية الوطنية الشاملة بعنوان: "لنكن على دراية"، التي ينظمها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية.

وفي ضوء الإقبال الكبير على الدفع باستخدام البطاقات المصرفية سواء عبر الإنترنت أو في نقاط البيع خلال جائحة فيروس كورونا، أصبح من المهم وأكثر من أي وقت مضى أن يبقى العملاء على دراية بأمن وسبل حماية معلوماتهم المصرفية الشخصية.

وقالت السيدة/ منيرة المراغي، مدير تنفيذي – إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي الكويتي، "في ظل الإقبال المتزايد وغير المسبوق على المعاملات غير النقدية، فإننا نلتزم دائماً في البنك الأهلي الكويتي بالحفاظ على أمن وسلامة العملاء وإبقائهم على دراية وإطلاع تام بكل ما يتعلق بتجربة تعاملهم المصرفي. وأود الإشارة هنا إلى أن خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت وعبر الجوال توفر لهم وصولاً سهلاً لإنجاز معاملاتهم، ومع ذلك، ينبغي أن تكون هواتفهم وبياناتهم الشخصية محاطة دائماً بإجراءات الحماية الأمنية المشددة. ومن هذا المنطلق، فإننا نحث عملاءنا من الأفراد والشركات على اتخاذ الاحتياطات المناسبة لحماية بيانات التعريف الشخصية الخاصة بهم والحد من بصمتهم الرقمية لتجنب وقوعهم ضحية لعمليات الاحتيال ".

ولضمان سلامة المعلومات الشخصية، بإمكان مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت اتباع عدد من الإجراءات الاحترازية، كالاطلاع بشكل دائم على حركة المعاملات في حساباتهم، وتوخي الحذر عند إجراء معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت، وحماية أجهزتهم المحمولة من الاختراق، وإنشاء كلمات مرور معقدة والعمل على تغييرها بانتظام.

وفي حال وقوع العميل ضحية للاحتيال أو ساوره شك باحتمال حدوث اختراق لمعلوماته، فينبغي عليه الاتصال فورا بالبنك الذي يتعامل معه ومصدر بطاقة الائتمان التي بحوزته، حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حسابه وأمواله.

وستستمر حملة: "لنكن على دراية" بنشر معلومات مهمة حول الخدمات والممارسات المصرفية، بما في ذلك طرق تقديم الشكاوى وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والكشف عن الاحتيال وخدمات الاستثمار والتوفير والقروض.


لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.