بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي في مؤتمر ال"يورومني": القطاع المصرفي يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي

3 أكتوبر 2016

أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن لمشاركته اختتامه الناجحة في رعاية المؤتمر الثامن لل"يورومني" في الكويت الذي انعقد يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2016 في فندق "جي دبليو ماريوت" بمدينة الكويت.

تحت عنوان "مواجهة تحديات الإبتكار والإصلاح المالي" تمحور المؤتمر هذه السنة حول التحديات والفرص التي يواجهها إقتصاد دولة الكويت في ظل التقلّبات العالمية.

افتتحت الجلسة الرئيسية بكلمات لكل من سعادة محافظ بنك الكويت المركزي، الدكتور محمد الهاشل، و بالنيابة عن سعادة رئيس هيئة أسواق المال الدكتور نايف الحجرف السيد مثنى الصالح مدير قطاع الأسواق، ، ومدير عام هيئة تشجيع الإستثمار المباشر، سعادة الشيخ مشعل الجابر الصباح الذين استعرضوا عدة محاور منها الابتكار، الاصلاح، والاستقرار المالي.

وشارك السيد ميشال عقاد، الرئيس التنفيذي للأهلي، في جلسة النقاش الخاصة بمستقبل الاقتصاد الكلي والقطاع المالي وعملية الإصلاح، والتي شدّد فيها على ضرورة خلق فرص عمل جديدة بالقطاع الخاص نظراً للوضع الاقتصادي الحالي في الكويت والمنطقة عمومًا. وأكد العقاد على الحاجة إلى تنظيم الإيرادات والنفقات الحكومية لمجابهة التحديات الناتجة عن الانخفاض طويل الأمد في أسعار النفط. كما شدد على الدور المحوري الذي يلعبه القطاع المصرفي في المساهمة في تطوير الاقتصاد من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التي تخلق المزيد من الفرص ليس للشركة نفسها فحسب ولكن للبلاد ككل.

وكان للبنك الأهلي الكويتي جناح خاص خلال المؤتمر عرض من خلالهه جميع منتجاته.

خلال سنة 2016، مُنح البنك الأهلي الكويتي جائزة "أفضل تحول بالصناعة المصرفية في الشرق الأوسط" تقديراً لمبادراته التي توّلاها خلال السنة بما في ذلك شراك بنك بيراوس في مصر وتنفيذ استراتيجيته المتعلقة ب "البنك الأسهل".

يعدّ يورومني من أبرز المؤسسات المتخصصة في تنظيم المؤتمرات المتعلقة بالاستثمار العالمي وأسواق المال للمستثمرين المباشرين وأصحاب المحافظ الاستثمارية، والوسطاء الماليين، والشركات، والحكومات، والبنوك، والمؤسسات المالية. نظمت يورومني مؤتمرات في أكثر من 60 بلداً منذ أواخر سنة 1970.

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1 ولمزيد من التفاصيل عن مؤتمر ال "يورومني" في الكويت الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.euromoneyconferences.com