ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يرعى الحفل الختامي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، في نسخته التاسعة والعشرين على استاد الشيخ جابر الأحمد الدولي

30 مارس 2022



البنك الأهلي الكويتي يشارك في معارض الوظائف الكويتية
السيد/ فوزي الثنيان، مدير عام شئون مجلس الإدارة في البنك الأهلي الكويتي

تماشياً مع جهوده المستمرة لدعم المناسبات الهمة ، رعى البنك الأهلي الكويتي فعاليات النسخة التاسعة والعشرين للمباراة النهائية لبطولة كأس سمو ولي العهد حفظة الله ورعاه لكرة القدم بين فريقي نادي الكويت الرياضي والنادي العربي الرياضي، والتي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، على استاد الشيخ جابر الأحمد الدولي. كما أقيمت المباراة النهائية برعاية وبحضور صاحب السمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والذي أمر أن يكون دخول المباراة بالمجان للجماهير الرياضية. وقد حضر المباراة عدداً كبيراً من الجماهير وسط أجواء احتفالية بهيجة.

ويأتي دعم البنك الأهلي الكويتي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلاقا من التزامه بدعم الرياضة بشكل عام والفعاليات الشبابية بشكل خاص إيمانا منه بأهمية الرياضة في المجتمع الكويتي وتأثيرها في خلق بيئة إيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلقت في عام 1994 وتقام سنويا. وقد امتد الموسم الرياضي الحالي من 19 يناير 2022 إلى 30 مايو 2022. وقد كانت المباراة النهائية حماسية جدا بين الفريقين لتقارب مستوى اللاعبين لكلا الفريقين . وقد انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 واستمر تعادل الفريقين في الوقت الإضافي أيضا، الأمر الذي أدى إلى اللجوء لضربات الترجيح. وقد أظهر النادي العربي الرياضي مهاراته بالضربات الترجيحية واحتفل بفوزه الثامن بعد فوزه على نادي الكويت الرياضي بركلات الترجيح 5-4.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال السيد/ فوزي الثنيان، مدير عام شئون مجلس الإدارة في البنك الأهلي الكويتي: "إن من دواعي فخرنا وسرورنا أن يرعى البنك الأهلي الكويتي بطولة كأس سمو ولي العهد حفظة الله ورعاه لكرة القدم. وتنبع هذه المشاركة من رغبة البنك في دعم الرياضة وتشجيع المشاركة في الأنشطة الرياضية على مستوى البلاد. كما تعزز هذه المبادرة التزامنا بتقديم الدعم المستمر للأنشطة الرياضية وجهودنا للارتقاء بمستوى الرياضة في البلاد. ونحن نؤمن بأن تعزيز الرياضة داخل المجتمع يساعد على بناء روح التعاون بين أفراد المجتمع ويدعم الحياة الصحية في الكويت. ويسعدنا مشاركتنا من خلال هذه المبادرة في هذا الحدث الرياضي ومساهمتنا في إحداث تأثير أكبر عبر المجتمع الأوسع".

ويشارك البنك الأهلي الكويتي في استضافة العديد من بطولات كرة القدم الأخرى، بما في ذلك بطولة البنك الأهلي الكويتي لكرة القدم، والتي تعد جزءًا من البرنامج الاجتماعي السنوي للبنك المصمم للتفاعل مع الشباب من خلال تشجيع الرياضة وأسلوب الحياة الصحي منذ سن مبكرة. كما يشارك البنك عن كثب في أنشطة العديد من الكيانات الرياضية المحلية، بما في ذلك أكاديمية بطل المستقبل لكرة القدم، التي يشرف عليها فريق كويتي معتمد من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.