ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


يواصل دعمه الكامل لحملة "لنكن على دراية"

30 ابريل 2023


يواصل دعمه الكامل لحملة

البنك الأهلي الكويتي يسلّط الضوء على سبل الحفاظ على أمان معلومات العملاء خلال إنجاز المعاملات المصرفية

• لؤي مقامس: نحث الجميع على اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام بطاقاتهم المصرفية لحمايتها من الاختراق

للعام الثالث على التوالي، يعزز البنك الأهلي الكويتي جهوده لرفع مستوى الوعي بمخاطر الاحتيال المالي ضمن مشاركته المستمرة في دعم حملة "لنكن على دراية" التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية والتي تواصل فعالياتها بهدف تعزيز الثقافة والشمول المالي بين جميع أوساط المجتمع.

ويأتي ذلك في ضوء الإقبال الكبير على حلول الدفع الرقمية والزيادة في استخدام البطاقات المصرفية عند إجراء عمليات الدفع إلكترونيا أو في المتاجر، إذ أكد البنك الأهلي الكويتي أهمية حماية بيانات العملاء وتوعيتهم بأبرز طرق مواجهة عمليات القرصنة والاحتيال الإلكتروني.

وتعليقاً على ذلك، أكد لؤي مقامس، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي - الكويت، يحافظ البنك على سرية معلومات عملائه وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة، وقال "نحث الجميع على اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام بطاقاتهم المصرفية لحمايتها من الاختراق، خصوصاً في ظل الاستخدام الكبير للتطبيقات والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في إجراء عمليات الدفع بأنواعها مع الحرص على تجنب الدخول على أية روابط مجهولة، بالاضافة إلى ضرورة الاطلاع على رسالة رمز الـ OTP والتأكد من قيمة العملية واسم الجهة المستفيدة قبل ادخال الرمز واستكمال عملية الشراء".

وأضاف مقامس "إختيار أرقام سرية قوية للأجهزة الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الانترنت و/أو الهاتف وعدم مشاركة الأرقام مع الآخرين، وتغييرها بشكل دوري لا شك يساهم بشكل فعّال بتفادي الوقوع بعمليات القرصنة. "

وشجع مقامس العملاء على الاستفادة من المزايا المضاعفة عند استخدام بطاقاتهم الإئتمانية داخل وخارج الكويت مثل المطارات وصالات الانتظار والاستفادة من الخصومات وغيرها. ودعا العملاء للاستفسار عن الرسوم الإضافية لاستخدام بطاقاتهم خارج الكويت فضلاً على إعلام البنك عن أي خطط للسفر لتفادي إيقاف بطاقاتهم في حال إجراء أي معاملات مصرفية عليها خلال الرحلة ودعا العملاء أيضاً إلى الابتعاد عن استخدام أجهزة السحب الآلي غير الآمنة في أماكن تواجدهم في الخارج.

وتابع الرئيس التنفيذي "في حال وقوع عملية احتيال أو عند الإشتباه بأي عملية إحتيال، فيجب على العميل الاتصال بخدمة "أهلاً أهلي" التابعة للبنك الأهلي الكويتي على الرقم 1 899 899للتأكد من العمليات المشتبه بها واتخاذ الاجراءات لإلغاء البطاقة وحماية حساباته الشخصية في حال التأكد من وقوع عملية الاحتيال".

تعتبر حملة "لنكن على دراية" الأكبر من نوعها في المنطقة وهي تهدف لزيادة وعي العملاء وتعزيز الثقافة المالية والمصرفية والتعريف بسبل الحفاظ على أمان المعلومات المصرفية وأبرز تطورات الدفع الرقمي.

ويواصل البنك الأهلي الكويتي دعمه لحملة "لنكن على دراية" التي تشمل العديد من المواضيع بما فيها التعريف بحقوق وواجبات العملاء في البنوك وآلية تقديم الشكاوى وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وخدمات الاستثمار والادخار والقروض وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.