ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يدعم بشدة حملة "لنكن على دراية" والشمول المالي للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

30 يونيو 2022



البنك الأهلي الكويتي يدعم بشدة حملة لنكن على دراية والشمول المالي
 للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

يواصل البنك الأهلي الكويتي دعمه لحملة التوعية المصرفية الشاملة "لنكن على دراية"، بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، لتسليط الضوء على حقوق وواجبات العملاء فيما يتعلق بالتعامل مع المنتجات والخدمات المصرفية.

تهدف الحملة إلى توعية عملاء البنوك بشأن الاستخدام الأمثل للخدمات والمنتجات المصرفية مع تعزيز وعي العملاء بما عليهم اتخاذه من احتياطات للمحافظة على أموالهم وتجنب أي سوء استخدام للمنتجات والخدمات المصرفية أو الإخلال بالتزاماتهم، وكذلك الاستفادة مما تقدمه البنوك من خدمات لإدارة مدخراتهم بشكل سليم. كما تتناول الحملة النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية، وتوعية العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريفهم بحقوقهم، وصولا إلى توضيح آليات تقديم الشكاوى بشأن الخدمات والمنتجات المصرفية وحماية حقوق العملاء.

كما تسلط الضوء على البنوك ودورها في تقديم الخدمات المصرفية، والسياسات الواضحة والمحددة المتعلقة بعمليات الاقتراض؛ وأنواع البطاقات المصرفية، وإرشادات استخدامها؛ والمنتجات والخدمات ذات الصلة بالاستثمار والادخار؛ والتمويل الشخصي وزيادة الوعي بالشمول المالي لتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي.

وقد صرح السيد/ علي بو حمد، رئيس وحدة الشكاوى وحماية العملاء في البنك الأهلي الكويتي قائلاً: "يعد الشمول المالي واحدا من العناصر المهمة لحملة "لنكن على دراية". ويؤكد البنك الأهلي الكويتي على أن بإمكان العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول بسهولة إلى كافة منتجاته وخدماته المصرفية. ونحن في البنك الأهلي الكويتي ملتزمون ببناء مؤسسة تعمل على تبسيط الخدمات المصرفية للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز ثقافة تجعل العملاء يشعرون بالراحة والتأقلم. ويستطيع العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت زيارة الفروع المخصصة لهم مثل فرع المركز الرئيسي والشعب والجابرية والعدان وجنوب الصباحية والفردوس والجهراء الكائنة في كل محافظة، حيث أن هذه الفروع مجهزة بغرف زجاجية خاصة سهلة الوصول اليها ومزودة بسماعات رأس وأجهزة صراف آلي مناسبة للكراسي المتحركة ومواقف سيارات مخصصة لهم مع سهولة الوصول اليها بواسطة كرسي متحرك ومصاعد. ويستطيع العملاء أيضا استخدام قنواتنا الرقمية وتطبيق الهاتف النقال بأنفسهم لإدارة معاملاتهم من منازلهم بمنتهى الراحة.

وقد قام البنك بتدريب وتجهيز موظفين مختارين على التواصل بلغة الإشارة لخدمة العملاء الصم والبكم بصورة أفضل. إضافة لذلك، تم توفير طابعات بلغة برايل للمكفوفين في تلك الفروع لضمان تسهيل عملية فتح الحساب وتنفيذ المعاملات المصرفية الأخرى بسهولة وراحة.

وأضاف السيد/ علي بو حمد قائلاً: تعد حملة "لنكن على دراية" مبادرة التزام ممتازة تجاه التنوع والشمول المالي في البنوك. وتهدف الحملة إلى ضمان الحقوق المتساوية للجميع ووصول كافة أفراد المجتمع إلى الخدمات المالية. ويدعم البنك مبادرات البنك المركزي الكويتي واتحاد مصارف الكويت لتعزيز ثقافة مالية شاملة وإرساء معيار مرجعي يركز على رفع الوعي بين العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة بشأن حقوقهم والخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية لهم. "

بالإضافة إلى ذلك ، ظهر السيد/ علي بو حمد مؤخرًا في برنامج بإذاعة الكويت على محطة 360 FM حيث أكد التزام البنك بحملة "لنكن على دراية" وناقش التزام البنك الأهلي الكويتي بصفته داعمًا قويًا لمبادرات وحملات بنك الكويت المركزي لزيادة الوعي المالي وغرس الثقافة المصرفية لدى كافة شرائح المجتمع.