ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يواصل نشر الوعي المصرفي ضمن حملة "لنكن على دراية"

30 أغسطس 2023



البنك الأهلي الكويتي يواصل نشر الوعي المصرفي ضمن حملة

أكد البنك الأهلي الكويتي دعمه المتواصل لحملة "لنكن على دراية" التوعوية المصرفية، التي تستمر للعام الثالث على التوالي، والتي تعتبر من الأضخم والأبرز في المنطقة.

وتهدف الحملة إلى تقديم محتوى توعوي يساعد على تحقيق الشمول المالي في المجتمع الكويتي، وتعريف عملاء البنوك على حقوقهم وواجباتهم المصرفية، وأنواع البطاقات المصرفية، والقروض، وطرق الادخار والاستثمار، وتوفر معلومات حول الخدمات المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل تجنب عمليات الاحتيال المالي والمصرفي، وشروط الحصول على القروض والخدمات الرقمية وغيرها.

وبهذه المناسبة، أشاد لؤي مقامس، الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي - الكويت، بفعاليات حملة "لنكن على دراية" التوعوية المصرفية، مسلطاً الضوء على الدور البارز الذي يلعبه البنك في دعم الحملة، ضمن إطار تعاونه المستمر مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، وهو ما ظهر من خلال تكريمه بين أفضل 3 بنوك داعمة لها في القطاع المصرفي خلال العام الماضي.

وأضاف مقامس أن البنك الأهلي الكويتي يضع إمكاناته كافة في سبيل إنجاح الحملة بتحقيق أهدافها المتنوعة والشاملة، من منطلق مسؤوليته الوطنية والاجتماعية، لافتاً إلى تقديمه خدمات ومنتجات وحلول مصرفية متنوعة تناسب احتياجات جميع فئات العملاء في السوق الكويتي.

وتابع مقامس "نمنح الأولوية في البنك الأهلي الكويتي لتثقيف العملاء حول جميع مواضيع الحملة، ونسعى لأن يكونوا على دراية بشروط الحصول على القروض المصرفية الإسكانية والاستهلاكية".

ويمنح البنك العملاء مهلة يومي عمل لمراجعة شروط القروض قبل التوقيع على العقد رسمياً، بما يشمل تحديد قيمة ومدة القرض، وقيمة الأقساط ونسبة الفائدة، وغيرها.

وأفاد مقامس أن البنك الأهلي الكويتي يوجه النصائح الضرورية للعملاء، التي تضمن لهم حماية بياناتهم المصرفية من الاختراق ومنع المحتالين من الدخول إلى حساباتهم، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على الأرقام السرية وكلمات المرور وتجنب مشاركتها مع الآخرين ، فضلاً عن عدم استخدام رمز الاستخدام لمرة واحدة (OTP) إلا بعد التأكد من العملية والمرسل وقيمة المبلغ المطلوب دفعه، فضلاً عن ضرورة عدم استخدام أجهزة السحب الآلي غير الآمنة عند السفر خارج الكويت، وعدم استخدام شبكات الواي- فاي غير الموثوقة.

وأكد أن توفير أفضل الخدمات الرقمية يعد من ضمن أولويات البنك الأهلي الكويتي، وهو ما يتوافق مع أهداف الحملة التي تواكب التطورات في القطاع المصرفي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بما يسهم في تعزيز خدمة العملاء وتسهيل حصولهم على خدماتهم المصرفية وتلبية احتياجاتهم على جميع المستويات.

وذكر مقامس أنه في الوقت نفسه، يلتزم البنك بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه يخصص فرعاً لهذه الفئة في كل محافظة في الكويت التزاماً بتعليمات بنك الكويت المركزي، مع توفير موظفين مدربين على التواصل بلغة الإشارة، وأجهزة السحب الآلي بتقنية البرايل الخاصة بالمكفوفين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للكويت أن البنك الأهلي الكويتي سيستمر في الفترة المقبلة بابتكار المزيد من المواد والمحتوى المميز، من أجل المساهمة بتحقيق الشمول المالي، وزيادة ثقة العملاء بدور القطاع المصرفي الأساسي، وتبسيط المعاملات اليومية لهم.

ويواصل البنك الأهلي الكويتي منذ تأسيسه عام 1967 تطوره وطرح منتجات جديدة، ليصبح واحداً من أهم البنوك الكويتية التي تقدّم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية لقطاع الأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة. وتقدم شركته التابعةABK Capital مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الاستثمارية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

هذا ويوفر البنك الأهلي الكويتي - مصر جميع الخدمات المصرفية والمالية لخدمة عملائه من الشركات والأفراد من خلال فرعه الرئيسي وفروعه الأربع والأربعين المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يقدّم البنك الأهلي الكويتي جميع الخدمات المصرفية لعملائه من الشركات الكويتية والإماراتية، ويخدم عملاءه الأفراد من خلال فروعه المتواجدة في دبي وأبوظبي ومركز دبي المالي العالمي DIFC.