ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يعلن نتائجه المالية للربع الثالث 2016

08 نوفمبر 2016

أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن تحقيق أرباح تشغيلية بمبلغ 65.6 مليون دك لفترة الربع الثالث من عام 2016 ، وهي تقارب الأرباح التشغيلية التي حققها البنك خلال الفترة ذاتها من العام الماضي حيث بلغت 65.4 مليون دك. وقد زادت الإيرادات التشغيلية من 95.2 مليون دك في عام 2015 لتصل إلى 110 مليون دك، وأتى معظمها نتيجة الاستحواذ على بنك بيريوس - مصر، لكن هذه الزيادة في الإيرادات استهلكتها المصاريف التشغيلية العالية بسبب استمرار البنك في الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير بنيته التحتية وتوحيد أنظمة الحاسب الآلي الرئيسية.

وقد انخفض صافي الربح ليصل إلى 19.8 مليون دك، مقابل 29.2 مليون دك عن الفترة ذاتها من عام 2015، وذلك بسبب زيادة المخصصات الاحترازية بشكل كبير لمواجهة أوضاع السوق الحالية. وقد وصل إجمالي الموجودات إلى 4.4 مليار دك، بزيادة بلغت نسبتها 15.8% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015، كما ظل إجمالي حقوق المساهمين بدون تغير كبير عند مبلغ 556 مليون دك. وبلغت ربحية السهم 12 فلسا عن فترة الربع الثالث لعام 2016، بالمقارنة مع 18 فلسا عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعقيبا على هذه النتائج المالية للربع الثالث من عام 2016، صرح السيد/ طلال بهبهاني، رئيس مجلس الإدارة قائلا:

"إن أداء البنك الأهلي الكويتي خلال فترة الربع الثالث، هو ترجمة لاستراتيجيتنا بعيدة المدى والتي تركز على الحصافة المالية وبذل الجهود لتحقيق الأهداف. وسوف يستمر البنك الأهلي الكويتي في أدائه الإيجابي والمحافظة على أرباحه التشغيلية السنوية مع التركيز على الاستثمار في المستقبل. ويعود الانخفاض في أرباحنا الصافية إلى المخصصات الكبيرة التي قمنا بتجنيبها تحسبا لظروف السوق الصعبة وتطبيقا لنهجنا المالي المتحفظ. وهذا النهج الواقعي الذي نتبعه قد خدم البنك بشكل جيد في ظروف صعبة كثيرة، وفي رأينا، فإنه يعتبر معقولا في ظل المناخ الاقتصادي الحالي وظروف السوق التي يصعب التنبؤ بها."

" وخلال هذه الفترة، واصلنا الاستثمار في تقديم الخدمات وتطوير المهارات داخل البنك إلى المستوى الذي نحتاج إليه، والتأكد من أننا مستمرون في المحافظة على قوة الدفع نحو الأمام للارتقاء بالجودة النوعية لخدماتنا ومنتجاتنا. ويعزى التقدم الذي أحرزناه إلى العمل الجاد والمهارات العالية وتكريس الوقت والجهد من قبل موظفينا. ونحن نتوقع مواصلة هذه المسيرة خلال الفترة المتبقية من العام."

من جهته، صرح السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي قائلا:

"إننا مستمرون في الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء مع تعزيز التزامنا بتبسيط خدماتنا المصرفية "بنك أسهل" لعملائنا. وفي شهر يوليو من هذا العام قمنا بالإعلان عن تعزيزات إضافية لخدمات دفع الفواتير عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى مواصلة تطوير تكنولوجيا التعرف على الهوية الشخصية بلمسة واحدة، وتقديم خدمات جديدة في العديد من فروعنا للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل أجهزة الصرف الآلي وخدمات لغة الإشارة والترجمة الصوتية لموقع الإنترنت."

"كما أن برنامجنا لوضع اسم وشعار البنك الأهلي الكويتي بعد استحواذنا على بنك بيريوس – مصر يسير حسب الجدول المقرر وقد قمنا مؤخرا بالإعلان عن إنجاز هذا العمل بشكل ناجح في المقر الإقليمي الرئيسي للبنك الأهلي الكويتي – مصر بالقرية الذكية بالقاهرة، وفي فرعنا المتميز في حي الزمالك. ويتم حاليا تطوير بقية الفروع في مصر ووضع الاسم والشعار عليها ومن المتوقع استكمال هذه العملية قبل نهاية السنة."

"وهذه التعزيزات من شأنها أن تساهم جميعا في تقوية وضع البنك الأهلي الكويتي وبروزه كأحد البنوك التجارية الرائدة في المنطقة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد وتقديم أعلى مستوى من الجودة النوعية وتوفير خدمات ومنتجات سهلة ومرنة للعملاء عبر شبكة فروعنا المنتشرة في مختلف المناطق الجغرافية."

وأضاف قائلا: " إن أداء البنك الأهلي الكويتي كان محل تقدير واعتراف من قبل القائمين على الصناعة المصرفية والبنوك المنافسة خلال العام. حيث حصل البنك مؤخرا على شهادة LPI، من معهد التعليم والأداء، وهو المؤسسة المالية الوحيدة في الشرق الأوسط التي حصلت على هذا التقدير، حيث قامت جلوبال فاينانس بإدراج اسم البنك الأهلي الكويتي ضمن قائمة البنوك الخمسين الأكثر أمانا في العالم. وفضلا عن ذلك، حصل السيد/ ميشال العقاد، على لقب "أفضل رئيس تنفيذي للعام" من مجلة CEO Magazine، وهي تابعة لمؤسسة آي تي بي ITP ، وهي شهادة تزكية إضافية للمكانة الرائدة التي يحظى بها البنك."

كما حصد البنك في بداية هذا العام جائزة "أفضل عملية تحول في الشرق الأوسط" وهي جائزة يوروماني، وذلك عن الأداء الممتاز للبنك في عام 2016، كما كان البنك محل تقدير وثناء لنجاحه في عملية الاستحواذ الاستراتيجي لبنك بيريوس – مصر، حيث حصد البنك جائزة "صفقة العام" من مجلة "ذا بانكر"، وهي تابعة لمؤسسة فاينانشيال تايمز FT، وحصل البنك أيضا على جائزة "أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد" من آشيان بانكر. كما تضمنت الجوائز الأخرى التي حصل عليها البنك خلال العام؛ جائزة "بنك العام للخدمات المصرفية المقدمة للأفراد”، من مؤسسة "ذا يوروبيان"، وجائزة "أفضل بنك تجاري" من بانكر مي، وجائزة "أفضل مركز لخدمة العملاء"، وجائزة "أفضل إدارة " من إنسايت أواردز 2016، وجائزة "أفضل صاحب عمل خلال العام" من مؤسسة NASEBA.

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1