بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


شركة أهلي كابيتال للاستثمار مدير الإصدار لسندات مجموعة الصناعات الوطنية بقيمة 25 مليون دينارا كويتيا

17 نوفمبر 2016

أعلنت شركة أهلي كابيتال للاستثمار، ش م ك م بأنها سوف تتولى دور مدير الإصدار ووكيل الاكتتاب لمجموعة الصناعات الوطنية والتي سوف تصدر سندات دين ممتازة مدعومة بالأصول بقيمة 25 مليون دينارا كويتيا تم الإعلان عنها في 13 نوفمبر 2016 بعد حصولها على موافقة الجهات الرقابية في وقت سابق من هذا العام.

شركة أهلي كابيتال للاستثمار هي شركة مملوكة بالكامل للبنك الأهلي الكويتي (ش م ك ع). وسيقوم البنك الأهلي الكويتي بدور وكيل السداد. كما سيتم تعيين مكتب الرويح وشركاه (ASAR) مستشارا قانونيا لمدير الإصدار ووكيل الاكتتاب، أما مكتب الحسام للمحاماة (الطرقي وشركاه) فسوف يكون المستشار القانوني للجهة المصدرة.

وسيكون سعر الفائدة معوم على السندات المطروحة بنسبة 2.25% سنوياً فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي. وسوف يتم ضمان هذه السندات بمحفظة استثمارية من الأسهم المدرجة في بورصة الكويت تديرها شركة أهلي كابيتال. وتبلغ نسبة التغطية الأولية 83% ونسبة التغطية التي تجيز التسييل 89%. وتجدر الإشارة إلى أن موعد استحقاق هذه السندات سيكون بعد مرور خمس سنوات، مع خيار استرداد قيمة السند في نهاية السنة الثالثة من تاريخ الإصدار.

وبهذه المناسبة صرح السيد/ محسن الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة أهلي كابيتال للاستثمار قائلا: "تفخر شركة أهلي كابيتال للاستثمار بأن تقوم بالدور الرئيسي في ترتيب وقيادة هذه الصفقة لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة، والتي ستتيح الفرصة لعملاء البنك الأهلي الكويتي والمستثمرين بشكل عام للاستثمار في أدوات ممتازة من الدرجة الاستثمارية بالدينار الكويتي. وهدفنا هو أن نقدم لعملائنا أفضل خدمات استشارية من الطراز الأول لتطوير وتحقيق أهداف العملاء التمويلية، كما أننا نقدر ثقة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة في هذه الشراكة التي بيننا".

هذا وقد قيمت وكالة التصنيف الدولية "كابيتال انتليجنس" إصدار هذه السندات بالدرجة "BBB"، بناءً على الأداء التشغيلي الجيد لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة، بالإضافة إلى محفظة أوراق مالية مستقلة من استثمارات الأسهم السائلة مودعة لدى شركة أهلي كابيتال بصفتها أمين استثمار مستقل. وقالت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بأنها تخطط لاستخدام صافي العائدات الناتجة من تلك السندات لأغراض عامة للشركة.

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1