بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يعلن أرباح صافية للربع الأول بمبلغ 8.5 مليون دك بنسبة نمو 10% ويعلن أرباح تشغيلية بمبلغ 23.7 مليون دك بنسبة نمو 7.3%

01 مايو 2017

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن أرباح صافية بمبلغ 8.5 مليون دك عن فترة الربع الأول المنتهية في 31 مارس 2017، بالمقارنة مع 7.8 %مليون دك عن الفترة ذاتها من عام 2016 بنسبة نمو 10% وبلغت الأرباح التشغيلية 23.7 مليون دك، بالمقارنة مع 22.1 مليون دك عن الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة نمو 7.3%. وقد ظل إجمالي الموجودات ومحفظة القروض مستقرا عند مستوى 4.3 مليار دك و3.05 مليار دك على التوالي. وبلغت حقوق المساهمين 549.5 مليون دك وربحية السهم 5 فلوس، في حين وصل معدل كفاية رأس المال 17.06%.

وتعقيبا على هذه النتائج المالية، صرح السيد/ طلال بهبهاني، رئيس مجلس الإدارة قائلا:

"لقد حققنا تقدما ملموسا منذ بداية هذا العام، وهذه النتائج الإيجابية ما هي إلا تأكيد لجدارة وكفاءة الأسلوب الذي ننتهجه. وسوف نستمر في تدعيم مركزنا بين البنوك المنافسة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية والتي سوف تشكل المزيد من التحديات لنا، الأمر الذي يتطلب العمل بكفاءة أفضل كفريق واحد وبتكاتف كافة إدارات البنك وفروعه.

إننا متفائلون هذا العام ونتطلع إلى الاستفادة من النمو والتوسع وخاصة في مشاريع البنية التحتية المتوقعة خلال العام".

من جهته، صرح السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي للبنك قائلا:

"لقد بدأنا الربع الأول لهذا العام بإنجازين مهمين. الإنجاز الأول يتمثل في استكمال الترتيبات لنظام الحاسب الآلي المصرفي الأساسي الجديد، مما يعني إطار عمل قوي للبنية التحتية، حيث سنقوم باستبدال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل بالكامل. حيث تم تركيب النظام الجديد وتشغيله بنجاح في عملياتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر الانتهاء من تركيب النظام الأساسي الجديد للمقر الرئيسي في دولة الكويت خلال هذا العام. أما الإنجاز الثاني الذي تحقق فهو الإصدار الناجح للشريحة الأولى بقيمة خمسمائة مليون دولار أمريكي من برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية 1.5 مليار دولار أمريكي (EMTN). ويعتبر البنك الأهلي الكويتي أول بنك كويتي يقوم بإطلاق برنامج لإصدار السندات بنجاح وللمرة الأولى بعد إصدار السندات السيادية التي قامت به دولة الكويت. وهذا الإصدار الناجح للبنك الأهلي الكويتي سوف يشكل نموذجا استرشاديا لأي مؤسسة تعتزم إصدار سندات في المستقبل سواء في الكويت أو دول مجلس التعاون."

وأضاف قائلا:

"ونحن نعمل بشكل مستمر على تنفيذ استراتيجيتنا "بنك أسهل"، التي ستبقى دائما في صميم أعمالنا التي ننفذها وسوف نقوم باستثمار كافة الفرص الإستراتيجية المتاحة لنا في الأسواق التي تخدم النمو التشغيلي لمصرفنا."

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي الكويتي قد حصد مؤخرا للعام الثاني على التوالي جائزة "أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد في الكويت" لعام 2017 وذلك من قبل مجلة آسيان بانكر. كما فاز للعام الثاني على التوالي بجائزة "أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد" من مجلة "ذا يوروبيان" التابعة لشركة تومسون رويترز. وهذه الجوائز تعزز من الجهود التي يكرسها البنك والتزامه بتقديم أفضل الخدمات والوفاء باحتياجات عملائه وتقديم قيمة مستدامة على المدى البعيد لعملائه وكافة المساهمين.

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1