بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يحصد جائزة "بنك العام" من مجلة آرابيان بيزنس

11 مايو 2017

التكريم يعكس مكانة البنك الرائدة على مستوى المنطقة

حصد البنك الأهلي الكويتي جائزة "بنك العام" من مجلة آرابيان بيزنس. وتأتي هذه الجائزة تقديرا لسلسلة الإنجازات التي حققها البنك في العديد من المجالات والتي تأتي ضمن إستراتيجيته التي تسلط الضوء على تقديم خدمات مصرفية سهلة لعملائه (بنك أسهل)، وتطوير عمليات البنك بشكل يسهم في تعزيز مكانته وخدماته.

وقد تسلم الجائزة السيد فوزي الثنيان، مدير عام شئون مجلس الإدارة لدى البنك، وذلك خلال إحتفال أقيم بفندق جميرا شاطيء المسيلة في 9 مايو الجاري.

وعلى المستوى المحلي، يعد البنك الأهلي الكويتي من بين أوائل البنوك التي طبقت نظام بصمة الإصبع ضمن أنظمتها المصرفية، وإستبدال الرقم السري بخاصية البصمة أثناء إجراء المعاملات المصرفية من خلال تطبيق الهواتف الذكية، للتحقق من شخصية صاحب الحساب. كما تم إعادة تصميم الموقع الإكتروني للبنك لتقديم أفضل الخدمات المصرفية الإلكترونية لعملائه بشكل يجعلها أكثر بساطة وسهولة، مع إمكانية التأكد من هوية مستخدمي خدمات البنك الهاتفية عن طريق أرقام هواتفهم. كما تم تطوير خدمات البنك الهاتفية بشكل ساهم في تقليل مدة المكالمات بنسبة 30% مع إعطاء الأولوية لعملاء النخبة وكبار الشخصيات وللمكالمات الدولية.

كما أطلق البنك خدمة جديدة للدفع Tap ‘n’ Go التي أصبحت متوفرة الآن لحاملي بطاقات فيزا الأهلي الائتمانية ومسبقة الدفع. وتعدّ تقنية الدفع المتطورة هذه من أحدث وسائل الدفع التي تقدمها شركة فيزا بتقنية payWave . إلى جانب خدمة التحقق من دقة وصحة البيانات (VbV) لبطاقات الدفع المسبق والآجل، وهي خدمة تضمن المزيد من الأمان لحاملي البطاقات المصرفية أثناء إجراء عمليات شراء إلكترونياً إلى جانب العديد من التحديثات الأخرى. كما كان البنك الأول في المنطقة الذي يقوم بإطلاق بطاقات جديدة سريعة القراءة، والمصممة لتسهيل العمليات المصرفية عبر المواقع الإلكترونية.

وقد قام البنك مؤخراً أيضاً بتنفيذ نظام جديد للحاسب الآلي المصرفي الأساسي يقدم من خلاله بنية تحتية أكثر قوة وصلابة ويرسي مفهوماً جديداً لنظام تكنولوجيا المعلومات ونظام التشغيل الحاليين. وقد تم تفعيل تلك النظم بالفعل لدى فروع البنك بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن المقرر تفعيلها في الكويت خلال وقت لاحق من هذا العام.

ومن بين إنجازات البنك الأهلي الكويتي أيضاً إصدار سندات اليورو متوسطة الأجل، ويعتبر هذا الإصدار الأول من نوعه في الكويت بعد إصدار السندات السيادية الكويتية الذي تم مؤخراً بنجاح.

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 1 899 899