بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يحصد جائزة "أفضل بنك تجاري في الكويت" و"أفضل علامة تجارية في مصر" من مجلة "بانكر ميدل إيست"

16 مايو 2017

فاز البنك الأهلي الكويتي بجائزة "أفضل بنك تجاري في الكويت" للمرة الثانية على التوالي، وكذلك "أفضل علامة تجارية في مصر" من مجلة "بانكر ميدل إيست" تقديراً لأدائه المميز على عدة مستويات. وقد إستلم الجائزة الأولى كل من السيد/ عبدالله السميط، نائب رئيس المدراء العامين، بالبنك الأهلي الكويتي - الكويت والسيد / فوزي الثنيان، مدير عام شئون مجلس الإدارة بالبنك الأهلي الكويتي بالكويت ، واستلم الجائزة الثانية كل من السيد/ علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي- مصر، والسيد/ خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي- مصر ، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم يوم 11 مايو 2017 في فندق أبراج الإمارات في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم منح البنك جائزة "أفضل بنك تجاري في الكويت" بناء على الإنجازات العديدة التي حققها البنك في مختلف المجالات، والتي تشمل التغيرات الرئيسية التي تمت بشأن عمليات البنك وأنظمته، لتقديم خدمات مبتكرة ومتميزة بشكل أكثر كفاءة، بما يتماشى مع إستراتيجيته التي تهدف إلى تقديم خدمات مصرفية أكثر سهولة وبساطة.

كما حصد البنك مؤخرا جائزة "بنك العام" من مجلة آرابيان بيزنس، تقديرا لسلسلة الإنجازات التي حققها في العديد من المجالات ومنها تقديم خدمات مصرفية سهلة لعملائه (بنك أسهل)، وتطوير عمليات البنك بشكل يسهم في تعزيز مكانته وخدماته.

وقد قام البنك مؤخراً بإطلاق خدمة جديدة للدفع Tap ‘n’ Go التي أصبحت متوفرة الآن لحاملي بطاقات فيزا الأهلي الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع. وتعدّ تقنية الدفع المتطورة هذه من أحدث وسائل الدفع التي تقدمها شركة فيزا وهي تقنية فيزا payWave . إلى جانب خدمة التحقق من دقة وصحة البيانات (VbV) لبطاقات الدفع المسبق والآجل، وهي خدمة توفر المزيد من الأمان لحاملي البطاقات المصرفية أثناء إجراء عمليات الشراء إلكترونياً إلى جانب العديد من التطورات الأخرى. كما كان البنك الأول في المنطقة الذي يقوم بإطلاق بطاقات جديدة سريعة القراءة، والمصممة لتسهيل العمليات المصرفية عبر المواقع الإلكترونية.

أما بالنسبة لجائزة "أفضل علامة تجارية في مصر"، فقد فاز بها البنك تقديراً لطريقة تحوله الإستثنائية عقب عملية الإستحواذ. وقد تم الإنتهاء من تغيير العلامة التجارية بنجاح في البنك الأهلي الكويتي - مصر، كما تم إنشاء إدارة جديدة لتغطية وتعزيز أعمال البنك في منطقة الإسكندرية والدلتا بالإضافة إلى المساهمة في تمويل المشاريع المشتركة. كما تم توحيد الإستراتيجيات مع المجموعة وتقديم العديد من الخدمات الجديدة، علاوة على ذلك؛ فقد سجل البنك الأهلي الكويتي في مصر نمواً كبيراً بنسبة 62٪ في إجمالي الأصول، 82٪ في القروض و 50٪ في ودائع العملاء، مما يبرهن على النجاح الحقيقي في النهج الذي إتخذته إدارة البنك.

وقد كان أداء البنك الأهلي الكويتي محل إعتراف وتقدير من المؤسسات الدولية التي تهتم بتقييم الصناعة المصرفية، حيث حصد الأهلي العديد من الجوائز ومنها جائزة يوروموني للتميز عن عام 2016 وذلك لتحقيقه "أفضل تحول بالصناعة المصرفية في الشرق الأوسط". وقد نال الرئيس التنفيذي للبنك، السيد/ ميشال العقاد، جائزة "أفضل شخصية مصرفية خلال العام" من مجلة بانكر ميدل إيست، وكذلك "أفضل رئيس تنفيذي خلال العام" من قبل مجلة CEO Magazine التابعة لدار النشر ITP . كما حصد البنك جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الكويت" من مجلة آشيان بانكر" وجائزة أفضل بنك للخدمات المقدمة للأفراد خلال العام" من مجلة ذا يوروبيان، ومؤخراً وللعام الثاني على التوالي جائزة "أفضل رب عمل خلال العام " من مؤسسة NASEBA

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بخدمة العملاء "أهلا أهلي" على 1 899 899