بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يسجل أرباحاً صافية بمبلغ 22.1 مليون دينارا كويتيا

26 أكتوبر 2017

أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن تحقيق أرباح تشغيلية بمبلغ 71.2 مليون دك خلال فترة الربع الثالث لعام 2017 بزيادة 8.5% بالمقارنة مع 65.6 مليون دك عن الفترة ذاتها من عام 2016. حيث وصلت أرباح البنك الصافية إلى 22.1 مليون دينارا كويتيا بزيادة بلغت 11.6% بالمقارنة مع 19.8 مليون دك عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وقد حافظ البنك على النظرة المستقبلية الإيجابية على مدى فترة التسعة أشهر الأولى من هذا العام. وظل إجمالي موجودات البنك مستقرا عند مستويات 4.3 مليار دينار كويتي، مع المحافظة على الجودة النوعية للأصول. كما بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 2.28% مع زيادة نسبة التغطية لتصل إلى 330% بالمقارنة مع 281% كما في ديسمبر 2016. بينما بلغ معدل كفاية رأس المال 16.76%، وهو معدل قوي. في حين وصلت ربحية السهم 14 فلسا بالمقارنة مع 12 فلسا في عام 2016.

وفي تعقيبه على تلك النتائج المالية، صرح السيد طلال بهبهاني، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي قائلا:

"استمر البنك في تسجيل نتائج إيجابية خلال فترة الربع الثالث مع زيادة أرباحه التشغيلية لتصل إلى 71.2 مليون دك. ويرجع السبب في ذلك إلى التطبيق الناجح لاستراتيجيتنا بعيدة المدى وأسلوبنا الواقعي في العمل، مما يشير إلى أن مصرفنا يتحرك في الاتجاه الصحيح. كما احتفلنا بالذكرى الخمسين لـتأسيس البنك في شهر مايو الماضي، ونتطلع إلى بناء تاريخ حافل بالإنجازات لهذا البنك العريق. وسوف نستمر في إتباع نهجنا الإستراتيجي والذي طالما طبقناه وأثبت نجاحه على مر السنوات، خاصة في ظل تحديات السوق والأجواء التنافسية القوية التي يشهدها السوق الكويتي."

من جهته، صرح السيد ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي للبنك، قائلا:

"يواصل البنك إنجازاته بتحقيق نمو قوي في الأسواق التي يعمل بها، على الرغم من التحديات التي تشهدها الساحة الاقتصادية. وقد قمنا بالتشغيل الفعلي لنظام الحاسب الآلي المصرفي الجديد في الكويت خلال هذا الأسبوع لتعزيز أنظمتنا المصرفية، بعد التشغيل الناجح لهذا النظام في فرعيْ البنك بدولة الإمارات العربية المتحدة في مطلع هذا العام. وتسير التطورات التكنولوجية جنبا إلى جنب مع استراتيجيتنا لتبسيط الخدمات المصرفية "بنك أسهل"، والتي تهدف إلى راحة العملاء وتحقيق الأمان والسرعة في إنجاز معاملاتهم. وقد سجل البنك الأهلي الكويتي – مصر نموا ممتازا خلال السنة، وتم مؤخرا الاحتفال بافتتاح فرع جديد لينضم إلى الفروع الرئيسية المهمة العاملة في مصر. وبالإضافة إلى هذا الفرع، سوف يتم افتتاح فرع في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) ونحن بانتظار الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات الرقابية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف نستمر في مساعينا لاقتناص الفرص الإستراتيجية التي تخدم مصالح البنك وتعزز من وجودنا في سوق الكويت والمنطقة ككل."

وقد صنفت "جلوبال فاينانس" مؤخرا البنك الأهلي الكويتي في المرتبة "العاشرة" من حيث البنوك الأكثر أمانا في المنطقة وفي المرتبة "التاسعة والعشرين" في الأسواق الناشئة. وحصد البنك الأهلي الكويتي مؤخراً عدة جوائز مرموقة من بينها جائزة "أفضل خدمات مصرفية للأفراد في الكويت لعام 2017" من قبل آشيان بانكر وذلك للعام الثاني على التوالي، وجائزة "بنك العام للخدمات المصرفية للأفراد" من قبل مجلة ذا يوروبيان. كما فاز البنك الأهلي الكويتي بجائزة "أفضل بنك تجاري في الكويت" للمرة الثانية على التوالي، وكذلك "أفضل علامة تجارية في مصر" من مجلة "بانكر ميدل إيست"، وحصل على جائزة "بنك العام" من مجلة آريبيان بزنس"، والتي سلطت الضوء على الكثير من الإنجازات الرئيسية للبنك خلال العام الماضي.

وتقديراً لجهوده المبذولة في سبيل تطوير بيئة العمل داخل البنك، حصد البنك الأهلي جائزة "أفضل رب عمل" للعام الثاني على التوالي من شركة ناسيبا.

للحصول على المزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899