ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


مجموعة الأهلي الكويتي تحقق نموا في الأرباح الصافية بنسبة 23% عن فترة الربع الثالث لعام 2018

21 اكتوبر 2018

Mr.Talal-Behbehani Al Ahli Bank of Kuwait Kicks off Summer Internship Program

أعلنت مجموعة البنك الأهلي الكويتي عن تحقيق نمو في أرباحه الصافية بنسبة 23%، عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، حيث بلغت الأرباح الصافية 27.1 مليون دك. ووصلت الإيرادات التشغيلية إلى 126.8 مليون دك، بزيادة 11% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ إجمالي موجودات المجموعة 4.6 مليار دك بنسبة نمو 6% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017. أما إجمالي حقوق المساهمين فقد زادت بمبلغ 13.6 مليون دك لتصل إلى 576 مليون دك، محققا نموا بنسبة 2.5%.

كما نمت ودائع العملاء لتصل إلى 3.14 مليار دك محققة نموا بنسبة 7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد حافظت المجموعة على مستوى الجودة النوعية للموجودات مع معدل منخفض للقروض غير المنتظمة بلغ 1.98% مع نسبة تغطية عالية للقروض غير المنتظمة وصلت الى 349%. كما ظل معدل كفاية رأس المال قويا عند نسبة 18.36%، أما معدل كفاية رأسمال الشريحة الأولى فقد بلغ 17.7%.

وفي تعقيبه على تلك النتائج المالية المتميزة، صرح السيد طلال بهبهاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي الكويتي قائلا: "لقد شهدت المجموعة خلال الربع الثالث أداء قويا ونموا بخطى ثابتة وواثقة في أماكن تواجدنا في الدول التي نعمل فيها. وتؤكد هذه النتائج المالية التنفيذ الناجح لاستراتيجيتنا، ونحن في وضع أفضل مع الجودة النوعية العالية للأصول والدخل المستقر، وهذا سيساعدنا على تقديم قيمة مستدامة للمساهمين على المدى البعيد. ونحن فخورون بشكل خاص بإدراجنا ضمن قائمة أفضل البنوك العشرة الأكثر أمانا في المنطقة عن طريق مجلة جلوبال فاينانس للسنة الثانية على التوالي، وسوف نظل مركزين على تقديم نتائج إيجابية وتحقيق أهداف المجموعة بالكامل.

وأضاف السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي: "إننا سعداء بأداء المجموعة عن فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2018، حيث ساهم التنوع الجغرافي والتعزيزات التكنولوجية واستراتيجية تبسيط الأعمال المصرفية "بنك أسهل" في إضافة ميزة استراتيجية لنا. وسوف تظل خطتنا للربع الأخير من هذا العام مركزة على تنفيذ المبادرات الإستراتيجية، وتعزيز تجربة العملاء وجذب أفضل المواهب مع تطوير الموظفين داخليا. كما أن المجموعة بصدد المضي قدما في تنفيذ خطة التحول الرقمي 2020، وهي برنامج طموح لتقديم تجارب جديدة للعملاء والتحول الرقمي ورفع الكفاءة التشغيلية."

وفي سبتمبر 2018، نجحت المجموعة بإصدار سندات دائمة لزيادة رأس المال من الشريحة الأولى بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي في أسواق المال الدولية، وقد تجاوز الاكتتاب فيها النسبة المطلوبة مع اهتمام منقطع النظير من المستثمرين خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أن هذه السندات تعتبر أول إصدار رأسمالي دولي خارج الكويت في عام 2018. وفضلا عن ذلك، فإن الاتفاقية التاريخية التي أبرمتها مجموعة البنك الأهلي الكويتي مع مؤسسة دبي لصناعات الطيران لتمويل مشترك كانت صفقة ناجحة للغاية حيث تجاوز الاكتتاب فيها النسبة المتوقعة بمعدلات كبيرة.


للحصول على المزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي، يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.