ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يحصد جائزة التميز في مجال إدارة المخاطر لعام 2018 من مجلة "ذا آسيان بانكر"

ديسمبر 2018

حصد البنك الأهلي الكويتي جائزة مرموقة عن "الإنجاز الأكثر تميزاً في مجال إدارة المخاطر الائتمانية في الشرق الأوسط وأفريقيا" من قبل مجلة "ذا آسيان بانكر". وقد أقيم حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع فعاليات "مؤتمر حوار التمويل الدولي في الشرق الأوسط وأفريقيا 2018" المنعقد بتاريخ 29 نوفمبر في دبي، بالإضافة إلى اختياره مؤخراً من قبل مجلة "جلوبال فاينانس"، ليكون من بين أفضل 10 بنوك في منطقة الشرق الأوسط من حيث الأمان.

تأتي هذه الجائزة تأكيدا لإنجاز البنك الأهلي الكويتي في تعزيز وتقوية إدارة المخاطر الائتمانية من حيث الاستراتيجيات التي تستهدف تحقيق القيمة المضافة على المدى البعيد. ونتيجة للوضع القوي لرأسمال البنك الأهلي الكويتي، والقوة الائتمانية التي يتمتع بها بالإضافة إلى الالتزام التام بالتعليمات والتوجيهات الرقابية لبنك الكويت المركزي، نجح البنك في المحافظة على تصنيفاته الائتمانية الإيجابية الصادرة عن وكالتيْ فيتش وموديز للتصنيفات الائتمانية، بالدرجة A+ و A2 على التوالي.

من جهته تحدث السيد/ جمال إقبال، رئيس المخاطر بالبنك الأهلي الكويتي عن هذه الجائزة قائلاً: "تعتبر المحافظة على جودة الأصول من أهم عوامل النجاح الرئيسية لأي مؤسسة مالية، ومن هنا تأتي الأهمية المتزايدة لإدارة المخاطر الائتمانية، والتي تضعها في مركز عملية صناعة القرار. ونحن سعداء بتكريمنا وفوزنا بجائزة "الإنجاز الأكثر تميزاً في مجال إدارة المخاطر الائتمانية في الشرق الأوسط وأفريقيا" من قبل مجلة "ذا آسيان بانكر"، حيث أن هذا الفوز يعكس ممارساتنا السليمة لإدارة المخاطر. كما تثبت هذه الجائزة نجاح الأسلوب الذي يطبقه الرئيس التنفيذي للمجموعة لتحقيق استراتيجية ائتمانية متوازنة وتطبيق سياسة حصيفة لتبسيط وتسهيل أنشطة وعمليات الأعمال المصرفية. كما تعكس هذه الجائزة أيضا القرارات الحكيمة الصادرة عن لجنة مجلس الإدارة للائتمان والاستثمار ولجنة مجلس الإدارة للمخاطر، مما يعزز من صناعة القرار الائتماني من خلال المشاركة الفعالة مع إدارة المخاطر وإدارات الأعمال الأخرى بالبنك.

تعد مجلة "ذا آسيان بانكر" واحدة من المؤسسات الاستشارية الرائدة في آسيا في مجال أبحاث الخدمات المالية ووضع المعايير المرجعية واستخبارات المعلومات. وتعتبر جوائز إدارة المخاطر المقدمة من مجلة "ذا آسيان بانكر" بمثابة اعتراف وتقدير بارز يحدد ويرسي المعالم الرئيسية لأفضل الممارسات والإنجازات وذلك عن طريق وضع وتطبيق مجموعة من المعايير المشددة. وقد تم تقييم استراتيجية وإطار عمل إدارة المخاطر في البنك الأهلي الكويتي بعناية بالمقارنة مع البنوك الأخرى وبإشراف لجنة تضم نخبة من الخبراء المختصين والمحكمين في الصناعة المصرفية.


للحصول على المزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي، يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.


البنك الأهلي الكويتي يحصد جائزة التميز في مجال إدارة المخاطر لعام 2018 من مجلة ذا آسيان بانكر