ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يسجل زيادة 18% في صافي أرباحه التي وصلت إلى 22.6 مليون دك للنصف الأول من عام 2019

4 أغسطس 2019

حافظ البنك الأهلي الكويتي (ABK) على وتيرة نموه خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019 وحقق زيادة في أرباحه الصافية بنسبة 18% لتصــــل إلى 22.6 مليون دينارا كويتيا، في حين حققت الأرباح التشغيلية خلال الفترة ذاتها نموا بنسبة 4% لتصل إلى 53.7 مليون دينارا كويتيا، وزادت الموجودات بنسبة 4% لتصل إلى 4.73 مليار دينارا كويتيا. وظلت ربحية السهم مستقرة عند 12 فلسا بسبب تأثير تكلفة إصدار سندات رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى (AT-1). وقد ظلت جودة الأصول قوية مع نسبة القروض المتعثرة 1.96 %، بتغطية تصل إلى 318%، بينما بلغت حقوق المساهمين 591.1 مليون دينارا كويتيا، وبلغ معدل كفاية رأس المال خلال الفترة 18.73%.


وفي معرض تعليقه على هذه النتائج القوية، صرح السيد/ طلال محمد رضا بهبهاني، رئيس مجلس الإدارة قائلا: "استطاع البنك الأهلي الكويتي بفضل سياسته الحصيفة وإستراتيجية نمو الأعمال التي اعتمدها تحقيق نتائج مالية قوية مع المحافظة على قدراته التمويلية الثابتة ومعدلات رأس المال القوية. ومع استمرار زخم النمو لدينا، فإننا في وضع جيد لتنفيذ أولوياتنا الاستراتيجية وتقديم قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهمينا. "


أما السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، فقد عقب على هذه النتائج قائلاً: "إن نمونا المستمر في مجال الأعمال المصرفية للشركات والأفراد يعتبر دليلا على متانة وسلامة محفظة القروض التي لدينا، والتي تعززها التكنولوجيا المتطورة والرائدة التي نستخدمها في كافة المجالات التشغيلية لدى مصرفنا. لقد كان التحول إلى الأعمال المصرفية الرقمية أولوية استراتيجية للبنك الأهلي الكويتي، ونحن نقوم الآن بتطوير نموذج توزيع متعدد القنوات يوفر للعملاء خدمات أكثر بساطة وانسيابية عبر قنواتنا المتعددة لتقديم خدماتنا المصرفية. ومع هذا التركيز سوف نضمن شمولية التحول الرقمي للبنك الأهلي الكويتي مما سيكون له أثر إيجابي مباشر على تحقيق رضا العملاء. "


وتماشيا مع استراتيجية الأهلي "بنك أسهل"، قدم مصرفنا سلسلة من الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة في عام 2019 من خلال تطبيق الهاتف النقال. وقد تضمنت هذه الخدمات المصرفية خدمة الدفع "ABKPay" وهي خدمة تتيح للعملاء بالكويت تقسيم مدفوعات الفواتير أو تحويل الأموال إلى حساباتهم لدى البنك الأهلي الكويتي من حسابات مصرفية محلية أخرى، وخدمة عالمي "Global View" والتي تمكّن العملاء من الإطلاع على حساباتهم المتعددة لدى البنك الأهلي الكويتي سواء بالكويت أو الإمارات أو مصر من خلال عملية تسجيل دخول واحدة والخدمات الإلكترونية (eServices) حيث يستطيع عملاء البنك الأهلي فتح حساب التوفير أو حسابات الودائع لأجل عبر الإنترنت على الفور وبدون زيارة أي من فروعنا.


ومن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي قد فاز بجائزة "صفقة العام" في الشرق الأوسط في عام 2018 وذلك عن تسهيلات التمويل المميزة التي شارك في الترتيب لها خلال العام الماضي مع دبي لصناعات الطيران، والتي بلغت 800 مليون دولار أمريكي، وحصل البنك على المرتبة الثانية من مجلة "ذا بانكر" في قائمة "Movers" بالشرق الأوسط، كما حصل على المرتبة الأولى في معدل كفاية رأس المال في الكويت، وتم إدراج البنك الأهلي الكويتي من قبل مجلة "جلوبال فاينانس" ضمن قائمة البنوك العشرة الأكثر أمانا في الشرق الأوسط. وكان السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي للمجموعة محل تقدير كبير من مجلة "يوروماني" لمساهمته المتميزة في صناعة الخدمات المالية في الشرق الأوسط.


وقد شارك البنك الأهلي الكويتي مؤخرا باعتباره البنك القائد في إبرام صفقة الافكو) ALAFCO شركة تمويل شراء وتأجير الطائرات( بقيمة 470 مليون دولار أمريكي، وهي تسهيلات مرابحة غير مضمونة لمدة خمس سنوات، مما يؤكد على قدرة البنك على تولي زمام القيادة والترتيب في مجال القروض المشتركة في سوق القروض المهيكلة في المنطقة.


للحصول على المزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي، يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.


البنك الأهلي الكويتي يسجل زيادة 18% في صافي أرباحه التي وصلت إلى 22.6 مليون دك للنصف الأول من عام 2019
البنك الأهلي الكويتي يسجل زيادة 18% في صافي أرباحه التي وصلت إلى 22.6 مليون دك للنصف الأول من عام 2019