ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يسجل في الربع الثالث اراباحا صافية بقيمة 15.4 مليون دينار كويتي

26 نوفمبر 2019

Mr.Talal-Behbehani Al Ahli Bank of Kuwait Kicks off Summer Internship Program

حقق البنك الأهلي الكويتي نتائج جيدة ، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية من 78.7 مليون دينارا كويتيا لتصل إلى 79.2 مليون دينارا كويتيا. الا ان صافي الربح انخفض لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019 بنسبة 43٪ ليصل إلى 15.4 مليون دينار كويتي، بالمقارنة مع 27.1 مليون دينار كويتي في عام 2018. كما انخفضت ربحية السهم أيضًا من 17 فلسًا إلى 5 فلوس. وقد بلغ معدل كفاية رأس المال 18.3٪، وهو يتجاوز المتطلبات الرقابية، بينما ظلت حقوق المساهمين ثابتة عند مستوى 583 مليون دينار كويتي.


وقد أدت السياسة المتحفظة للغاية التي ينتهجها البنك في شطب الديون وأخذ المخصصات، والتي تم تطبيقها على التسهيلات الائتمانية المتعثرة والمضمونة بالكامل، إلى انخفاض صافي الربح. وقد ظلت جودة الأصول قوية للغاية، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة 2.1٪، علما بأن تلك القروض المتعثرة مغطاة بمخصصات تصل نسبتها إلى 285٪.


وتعقيبا علي هذه النتائج المالية، صرح السيد/ طلال بهبهاني، رئيس مجلس الإدارة قائلا:


" نحن نعمل باجتهاد لضمان استمرار النمو بثبات وبشكل متصاعد في كافة قطاعات الاعمال وفي جميع المناطق التي نتواجد بها. فقد أحرزنا تقدما ملحوظا في عملياتنا في جمهورية مصر العربية، حيث شهدنا أداء قويا خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019، ووسعنا من نطاق تواجدنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية. كما حافظنا على وتيرة نمو فروعنا بدولة الإمارات العربية المتحدة".


وأضاف السيد/ ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، معلقا على هذه النتائج قائلا: "إن التقدم الذي أحرزناه خلال فترة التسعة أشهرالأولى من عام 2019 دليل واضح علي التزام فريق العمل بتحقيق التميز التشغيلي وتعظيم تجربه العملاء بشكل فريد. وسوف نستمر في الاستثمار في التكنولوجيا ضمن إطار استراتيجيتنا للتحول الرقمي، ولدينا اعتقاد راسخ بأن تركيزنا علي الحلول التكنولوجية الرائدة سيكون له مردود إيجابي علي تحسين تجربه عملائنا، وسوف يدفع بعملياتنا قُدما للأمام لتحقيق المزيد من التقدم والابتكارات خلال عام 2020 وما بعده.


وبموجب استراتيجيته "بنك أسهل"، يواصل البنك الأهلي الكويتي تقديم الخدمات المبتكرة التي تعزز من تجربة العملاء، ويستثمر في العديد من المبادرات لميكنة العمليات الروبوتية لدعم عملية التحول الرقمي.


تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي الكويتي تم تصنيفه ضمن قائمة البنوك العشرة الأكثر أمانا في الشرق الأوسط من قبل مجلة جلوبال فاينانس. كما تم تصنيف البنك الأهلي الكويتي بالمركز الثاني في قائمة "Movers" بالشرق الأوسط والمركز الأول من حيث معدل كفاية رأس المال في الكويت ، وضمن قائمة أكبر 50 بنك في الشرق الأوسط من مجلة فوربس (Forbes)الشرق الأوسط.


لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.