ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق

English  | نبذة عن البنك  |   | طلب إسترجاع  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يحظى بالتقدير من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على دعمه لخطة المساعدة الإقليمية لفصل الشتاء 2019-2020

05 مارس 2020

البنك الأهلي الكويتي يحظى بالتقدير من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على دعمه لخطة المساعدة الإقليمية لفصل الشتاء 2019-2020

في إطار التزامه المتواصل بدعم مبادرات المسئولية الاجتماعية، أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن مساهمته في دعم خطة المساعدة الإقليمية لفصل الشتاء للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين 2019-2020.


وبحسب تقديرات المفوضية فإن حوالي 4.1 مليون نازح داخلي سوري وعراقي ولاجئين من جنسيات أخرى بحاجة إلى مساعدة إضافية هذا الشتاء في كل من مصر والعراق والأردن ولبنان وسوريا. وبالنسبة للكثيرين، فإن هذا هو فصل الشتاء التاسع على التوالي الذي سيقضونه بعيداً عن أوطانهم ويواجهون أوضاعاً معيشية صعبة ويتعرضون لظروف الطقس القاسية.


ولاشك أن المساهمة الأخيرة من البنك الأهلي الكويتي ستساعد المفوضية في إمداد النازحين واللاجئين بمواد الإغاثة الأساسية والموارد اللازمة لمواجهة البرد القارس، مثل البطانيات عالية التدفئة والملابس الشتوية والمساعدة النقدية. كما ستدعم هذه المساهمة جهود ترميم مآوي اللاجئين وتحسينها لتمكينها من مقاومة العوامل الجوية. وستشكل كذلك مصدر دعم رئيسي لإدخال تحسينات على شبكات الصرف الصحي وغيرها من البنى التحتية، وذلك في المعسكرات والمخيمات العشوائية للاجئين.


هذا وقد قام السيد/ نادر النقيب، مسؤول شراكات القطاع الخاص لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت، وفريقه بزيارة البنك الأهلي الكويتي لتقديم الشكر إلى فريق البنك على هذه المساهمة النبيلة. وكان السيد/ فوزي الثنيان، مدير عام شؤون مجلس الإدارة في استقبال الوفد الزائر واستلام خطاب الشكر والتقدير.


وتأتي هذه الشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تماشياً مع جهود البنك الأهلي الكويتي المستمرة لإحداث فرق في المجتمعات التي يعمل فيها. ومن الجدير بالذكر أن البنك قد تعاون في السابق مع المفوضية في حملة "خطوة خير- 2 مليار كيلومتر إلى الأمان" سعياً منه إلى حث أفراد المجتمع على اجتياز المسافات تضامناً مع اللاجئين.


لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الالكتروني eahli.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء "أهلاً أهلي" على الرقم 1899899.