طلب دفتر شيكات | الشروط و الأحكام



  1. تتم مسحوبات العميل من الحساب بموجب الشيكات التي يعدها البنك ويسلمها إلى العميل أو بموجب أي مستند صرف آخر مستوف للشروط القانونية يقبله البنك، كما يتم السحب بموجب بطاقة السحب الآلي أو أية بطاقة أخرى وفقاً للشروط والأحكام الخاصة بها.
  2. يلتزم العميل بالمحافظة على دفتر الشيكات المسلم إليه، وعليه إخطار البنك عن فقده أو فقد أحد شيكات، ويكون العميل وحده مسؤولاً عن كافة الأضرار التي تترتب على وجود دفتر الشيكات أو أحد شيكاته لدى أحد تابعيه أو الغير.
  3. للبنك أن يمتنع عن صرف أية شيكات مسحوبه مقابل إيداع شيكات تحت التحصيل ما لم تكن تلك الشيكات قد تم تحصيلها فعلاً.
  4. يتعهد العميل فـي حالة اغلاق حسابه أو تم إقفاله من قبل البنك أن يسلم دفاتر الشيكات.
  5. يقر العميل بموافقته المطلقة والنهائية على الالتزام بتعليمات بنك الكويت المركزي في شأن إقفال كافة حسابات الشيكات الخاصة به وإدراج إسمه في قائمة العملاء الذين أقفلت حساباتهم بسبب ارتجاع شيكات مسحوبة منه أو ممن فوضه في ذلك لعدم وجود رصيد مقابلها، وذلك إذا ارتجعت له خلال سنة ثلاث شيكات لعدم وجود رصيد، كما يقر بموافقته المسبقة على أية إجراءات أخرى قد يتخذها البنك في هذا الخصوص، ويجوز للبنك - وفقاً لتقديره المطلق - أن يفتح حساباً آخر للعميل بدون شيكات بديلاً عن الحساب الذي تم قفله وأن يقيد على الحساب الجديد التسهيلات المصرفية السابق منحها على الحساب المقفل إن وجدت، ويتحمل العميل كافة المسؤوليات القانونية المترتبة على إصداره تلك الشيكات ودون أن يكون له الحق في الرجوع على البنك بسبب إقفال حسابه أو إدراج إسمه بالقائمة المذكورة أو أي من الإجراءات التي يتخذها البنك في هذا الصدد.