بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

نبذة عن البنك


منذ تأسيسه في عام 1967 واصل البنك الأهلي الكويتي تطوره وارتقى ليصبح واحدا من أهم المصارف الكويتية الرائدة التي تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية.

ويقدم البنك الأهلي الكويتي حاليا خدمات مصرفية متكاملة ومتنوعة لقطاع الأفراد والشركات عبر كافة الأسواق التي يعمل بها في دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. وقد اعتمد البنك على تسهيل خدماته المصرفية من خلال تبسيط المعاملات والإجراءات المصرفية وتطوير علاقاته الوطيدة مع عملائه.

ولدى البنك الأهلي شبكة واسعة من الفروع في دولة الكويت تصل إلى 31 فرعا موزعة في كافة المناطق المهمة، ولديه فرعان في دبي وأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى فرع في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لتقديم خدمات مصرفية للشركات.

في عام 2015 استحوذ البنك الأهلي الكويتي على بنك بيريوس في جمهورية مصر العربية. وخلال الثلاث سنوات الماضية توسع البنك الأهلي الكويتي – مصر في شبكة فروعه لتصل حاليا إلى 40 فرعا لتقديم كافة الخدمات المصرفية لقطاع الأفراد والشركات.

كما أدت طموحات البنك الإقليمية على المدى البعيد إلى إقامة تحالفات استراتيجية مع شركاء ومؤسسات مالية عالمية مثل طيران الإمارات حيث تم استخدام العلامة التجارية المشتركة بنجاح كبير على البطاقات الائتمانية للبنك الأهلي والتي تتيح لحاملها كسب العديد من أميال الطيران في برنامج "سكاي واردز" على رحلات طيران الإمارات عن طريق استخدام بطاقاتهم الائتمانية.

وبالإضافة إلى العمليات المصرفية المقدمة للأفراد، حقق البنك نجاحا كبيرا على الجانب التجاري، حيث ركزت إدارة الخدمات المصرفية للشركات على تمويل قطاع المقاولات والبناء والعقارات والقطاع التجاري وذلك من خلال تقديم القروض وخطابات الائتمان (L/C) وخطابات الضمان (L/G) وخدمات التمويل. أما إدارة الخزانة والاستثمار، فقد ساهمت بتقديم خدمات فعالة في الصرف الأجنبي وأسعار الفائدة وخدمات استشارية في مجال الأسواق بالكويت ومنطقة الخليج والأسواق الدولية.

ومن خلال شركته التابعة وهي شركة أهلي كابيتال للاستثمار يقدم البنك لعملائه مجموعة واسعة من الخدمات المالية مثل إدارة الأصول والمحافظ وإدارة الثروات والاستثمار المصرفي وخدمات الحفظ والخدمات الاستشارية. كما تتولى الشركة إدارة الصندوق الأهلي الكويتي والصندوق الأهلي الخليجي، وهما من الصناديق عالية الأداء التي تحقق عوائد ممتازة عن طريق الاستثمار في أسواق الأوراق المالية بدولة الكويت ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ولمعرفة المزيد عن أهلي كابيتال، يرجى زيارة موقع الشركة: https://www.ahli-capital.com/en/index.aspx

وقد كان أداء البنك الأهلي الكويتي محل اعتراف وتقدير من المؤسسات الدولية التي تهتم بتقييم الصناعة المصرفية، حيث حصد الأهلي العديد من الجوائز ومنها جائزة "أفضل تحول بالصناعة المصرفية في الشرق الأوسط" من يوروموني Euromoney ، وجائزة "صفقة العام" من مجلة ذا بانكر "The Banker"، التابعة لمجموعة الفايننشيال تايمز العالمية كما حصد البنك جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الكويت" من مجلة آشيان بانكر "Asian Banker"، ومن بين الجوائز الأخرى التي حصل عليها البنك "جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية المقدمة للأفراد خلال العام" من مجلة ذا يوروبيان "The European"، وجائزة "أفضل بنك تجاري في الكويت" من مجلة بانكر ميدل إيست "Banker ME"، وجائزة "أفضل رب عمل خلال العام" "Employer of the Year" من مؤسسة نسيبا NASEBA. وجائزة "بنك العام" من مجلة أريبيان بزنس، كما قامت مجلة جلوبال فاينانس Global Finance بإدراج البنك الأهلي الكويتي ضمن قائمة البنوك الخمسين الأكثر أمانا في منطقة الشرق الأوسط لعاميْ 2017 و2018.

واستمر البنك في المحافظة على تصنيفاته الائتمانية القوية الصادرة عن وكالات التصيف العالمية، بالدرجة "A2" من موديز (Moody’s) والدرجة "A+" من فيتش (Fitch).

وخلال الخمسين عاما الماضية، حقق البنك الأهلي الكويتي نموا كبيرا ليصبح واحدا من أهم البنوك الرائدة والتي تحظى بتقدير العملاء في المنطقة. ومن خلال رؤيته الإقليمية الواضحة للريادة القوية وتبسيط الأعمال المصرفية والتركيز المتواصل على التجديد والابتكار والاستثمار في الخدمات والمنتجات المصرفية وتحديث الأنظمة التكنولوجية، أصبح البنك من المعالم البارزة في مجال الأعمال المصرفية في الشرق الأوسط وهو في وضع قوي يمكنه من الاستمرار بهذا النهج في المستقبل.