بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

علاقات المساهمين


علاقات المساهمين

يلتزم البنك الأهلي الكويتي بالمحافظة على معايير عالية من الحوكمة وأمانة الأعمال. وقد أسس البنك سمعة طيبة من خلال الالتزام بأخلاقيات الأعمال والاستمرار في اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز التزاماته. ونحن نعتقد بأن الالتزام بمبادئ الحوكمة السليمة هو أفضل وسيلة لحماية مصالح البنك وكافة أصحاب المصالح ومن ثم المحافظة على سمعة البنك والاحتفاظ بثقة أصحاب المصالح.


ومع اعتقادنا الراسخ بأن الحوكمة هي أفضل أساس للنمو القائم على المبادئ على المدى البعيد، فإن مجلس إدارة البنك يسعى جاهدا لضمان إتباع وتطبيق ممارسات الحوكمة السليمة. ولتحقيق هذا الهدف، قام البنك بتأسيس هيكل تنظيمي يعزز من المحاسبة والشفافية.


والبنك على وعي تام بدوره كجزء من المجتمع الكويتي، ليس بصفته مقدم لخدمات الأعمال فقط، ولكن بصفته عنصرا مساعدا ومشجعا لرفاهية وتطوير المجتمع بشكل عام. إن افتتاح ودعم المشاريع الصحية والتعليمية وتقديم الدعم المالي للأحداث والمناسبات الرياضية وتقديم الرعاية للأنشطة الثقافية كلها تعتبر جزء لا يتجزأ من التزام البنك الأهلي بالمسئولية الاجتماعية.


كما أن البنك يشارك أصحاب المصالح عن طريق تعزيز الإفصاحات بشكل نزيه وفي الوقت المناسب عن أنشطته ونشرها على موقعه على شبكة الإنترنت وفي تقريره السنوي بما يتوافق مع النظم والتعليمات الصادرة عن بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال والجهات الرقابية الأخرى المختصة، وبما يتماشى مع مسئولياته الوطنية والاجتماعية.


رئيس مجلس الإدارة