ABK Live Chat
بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


البنك الأهلي الكويتي يطلق برنامج تطوير مهارات الموظفين حديثي التخرج بالتعاون مع "موديز"

2 سبتمبر 2021

البنك الأهلي الكويتي يطلق برنامج تطوير مهارات الموظفين حديثي التخرج بالتعاون مع

في إطار خطط البنك الاستراتيجية لتنمية وصقل المواهب الكويتية المحلية، أطلق البنك الأهلي الكويتي برنامج تطوير مهارات الشباب الكويتيين حديثي التخرج بالتعاون مع "موديز أناليتيكس" (Moody’s Analytics). وقد اختار البنك مجموعة من الخريجين الكويتيين في مختلف التخصصات مثل الهندسة والتمويل وادارة الأعمال.

ويهدف البرنامج الى تطوير مهارات الخرجين الكويتيين حديثي التخرج بالتعاون مع "موديز" من خلال عدة مناهج مستقلة، لتزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة العملية لصقل مهاراتهم المهنية اللازمة لتحقيق التقدم الوظيفي الذي يتطلعون إليه في مجال العمل المصرفي. وفي إطار هذا البرنامج الجديد والشامل الذي يمتد لمدة 12 شهراً، سيشرع المشاركون في تطوير مهارات الائتمان الأساسية ومهارات المبيعات والخدمات والمهارات التحليلية والتقارير الائتمانية.

وفي معرض حديثه عن إطلاق البرنامج، قال السيد/ لؤي مقامس، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي - الكويت، "يُعد رأس المال البشري من الأصول الأكثر أهمية وقيمة لنا في البنك الأهلي الكويتي، كما أن تأسيس قاعدة صلبة من القوى العاملة الوطنية مطلباً ضرورياً لدعم استراتيجية النمو الشاملة التي ننتهجها. حيث يشكل برنامج الأهلي لتطوير مهارات الموظفين حديثي التخرج بالتعاون مع "موديز" واحداً من المبادرات الإستراتيجية العديدة التي تم إطلاقها في إطار التزام البنك بغرس وإثراء ثقافة العمل الراسخة التي ترتكز على الأداء."

وتابع قائلاً، "علاوة على ذلك، فإننا نؤمن بفاعلية التعلم والتطوير بما يساهم في رفع مستوى المهارات الفنية من خلال خلق فرص لمزيد من التطور على جميع المستويات. وتعد الركيزة الأساسية في استراتيجية الاختيار الخاصة بنا هي استقطاب المواهب المتوفقة التي تم تحفيزها وتوجيهها، واعطائهم المجال للتطوير بشكل أكبر لتولي مناصب قيادية عليا في المستقبل. ويلتزم البنك الأهلي الكويتي التزاما راسخا بدعم الشباب في الكويت ودوره الفعال لاسيما في دفع عملية التوطين داخل الدولة من خلال توظيف المواطنين الكويتيين وتطويرهم، ومنحهم وظائف في القطاع المصرفي وإثراء المعرفة المصرفية في دولة الكويت."

كما تقدم شراكة البنك الأهلي الكويتي مع منصات التعلم الإلكتروني بيرسيبيو Percipio and Intuition لموظفي البنك مجموعة واسعة من حلول التعلم التي تغطي المهارات الشخصية والفنية، والتي يتم تقديمها عبر برامج متنوعة. كما يقدم البنك أيضًا برامج تدريبية غير محدودة لكافة الموظفين من خلال منصة LinkedIn مما يتيح للموظفين الاطلاع على مجموعة متميزة من البرامج والدورات. وتوفر برامج التطوير المقدمة أكثر من جدول للتدريب السنوي الذي يتم تشغيله داخليًا ومن خلال معهد الدراسات المصرفية (IBS). وحتى الآن، استكمل 925 موظفا نحو 15 ساعة عمل خلال عامي 2020/2021.

وفي عام 2020، نفذت "أكاديمية تكنولوجيا المعلومات" التابعة للبنك الأهلي الكويتي برنامجًا مكثفًا مدته ستة أشهر حول أنظمة تقنية المعلومات الرئيسية المستخدمة في البنك، بما في ذلك النظام المصرفي الأساسي فيناكل Finacle core banking solution ونظام باوركارد لمعالجة المدفوعات PowerCARD وحلول مايكروسوفت Microsoft وأوراكل Oracle الرئيسية. ولم يقم البرنامج بتدريس المعرفة التقنية فحسب، بل زود الموظفين أيضًا بالمهارات الفنية والشخصية اللازمة لإعدادهم للدخول إلى مجال العمل، وتمكينهم من تطوير وظائفهم كمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات في الصناعة المصرفية.

لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي يرجى زيارة الموقع الإلكتروني eahli.com أو الاتصال بأحد موظفي خدمة عملاء البنك الأهلي الكويتي عن طريق خدمة "أهلا أهلي" على الهاتف رقم 1899899