بسيط و ذكي و أسهل
الذهاب للتطبيق
English  | نبذة عن البنك  |  بحث

الأخبار و العروض


ارتفاع أرباح البنك الأهلي الكويتي خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2015

26 أكتوبر 2015

  • ارتفاع صافي الإيرادات التشغيلية بنسبة 8% لتصل إلى 65.4 مليون دك.
  • ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 7% لتصل إلى 29.2 مليون دك.
  • ارتفاع صافي القروض والسلفيات للعملاء والبنوك بنسبة 17.7%.

أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم عن تحقيق أرباح صافية بمبلغ 29.2 مليون دك عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2015 بالمقارنة مع 27.3 مليون دك للفترة ذاتها بزيادة 7% عن العام الماضي. وارتفع صافي الإيرادات التشغيلية ليصل إلى 65.4 مليون دك، بالمقارنة مع 60.6 مليون دك للفترة ذاتها بزيادة بلغت نسبتها 8%. كما ارتفع صافي القروض والسلفيات بنسبة 17.7% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وتعكس هذه النتائج نمو قوي لأداء البنك خلال هذه الفترة المالية من عام 2015.

وقد أطلق البنك الأهلي الكويتي مبادرة تسويق إستراتيجية رئيسية تحت شعار "بنك أسهل"، والتي تسلط الضوء على طرق تعزيز خدمة العملاء لإثراء حياتهم بالسهولة والشفافية لإنجاز معاملاتهم. وتنسجم الحملة الجديدة مع رؤية البنك الأهلي الكويتي وهي تخيل "بنك أسهل"، وتركز على القيم الأساسية للبنك وهي "الشفافية والأمانة والبساطة والتميز". وتهدف المبادرة إلى وضع معايير جديدة في جودة الخدمات المقدمة العملاء.

وتعقيبا على هذه النتائج المالية، علق السيد/ طلال بهبهاني على الأداء القوي المستمر للبنك الأهلي الكويتي قائلا:

"يسرني أن أعلن لكم هذه النتائج الجيدة للبنك الأهلي الكويتي، والتي تعكس نجاح إستراتيجيتنا بالتركيز على خدمة العملاء وتطوير أعمالنا وزيادة عدد فروعنا لخدمة عملائنا في مختلف أنحاء الكويت. كما يساهم فرعينا بشكل فعال في دبي وأبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا النمو. ونحن نتوقع أن يستكمل البنك الأهلي الكويتي إجراءات الاستحواذ على بنك بيريوس – مصر، ليصبح تابعا للبنك الأهلي الكويتي بحلول نهاية السنة الحالية. وسوف يتم البدء بتغيير الاسم التجاري والعلامة التجارية للفروع التسعة والثلاثين لبنك بيريوس – مصر ليصبح "البنك الأهلي الكويتي – مصر" خلال فترة الربع الأول من عام 2016. كما أننا نتوقع أيضا نموا كبيرا بعد الاستحواذ على بنك بيريوس – مصر والاستفادة من الفرص الجديدة الواعدة التي سيوفرها هذا الاستحواذ في سوق كبير مثل جمهورية مصر العربية."

وأضاف السيد/ ميشيل العقاد، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي، قائلا:

"إن النتائج المالية التي حققها البنك الأهلي الكويتي اليوم تعكس الأسلوب المتوازن في الإدارة والتخطيط المنسق وقوة العمل الممتازة التي تركز جهودها على وضع العميل في المقام الأول دائما. إننا ملتزمون بالاستثمار في البنية التحتية والعمليات والأنظمة للتأكد من استمرارية تعزيز مركزنا باعتبارنا مصرفا مرموقا في الكويت والمنطقة."

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي الكويتي قد حصد الكثير من الجوائز عن الإنجازات التي حققها باعتباره مؤسسة مالية رائدة. وخلال العام، حصل البنك على العديد من الجوائز الرئيسية، منها "جائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد" من بانكر ميدل إيست، و"جائزة أفضل بنك تطورا في الخدمات المصرفية للأفراد على مستوى الشرق الأوسط" من مجلة آسيان بانكر، وجائزة "أفضل خدمة عملاء" من دبي إنسايت أواردز، و"أفضل بطاقات ائتمانية" من بانكر ميدل إيست، بالإضافة إلى "جائزة التميز" من ستاندرد تشارترد بنك، و "جائزة التميز في جودة الخدمة" من "إنترناشيونال كوميرس بنك إيه جي".

للمزيد من المعلومات عن البنك الأهلي الكويتي، يرجى الاتصال بموظف خدمة العملاء عن طريق "أهلي تشات" أو الاتصال بممثل خدمة العملاء بمركز خدمة العملاء "أهلا أهلي" على 899 899 1